أخبار عاجلة

رحيل الفنان المصري إبراهيم نصر.. متقمص “زكية زكريا”

رحيل الفنان المصري إبراهيم نصر.. متقمص “زكية زكريا”

مجتهد نيوزـ متابعات

بعد مسيرة فنية حافلة رحل عن الوسط الفني اليوم الثلاثاء، الفنان المصري الكوميدي إبراهيم نصر عن عمر ناهز 74 عاما.

حيث اشتهر الراحل نصر من خلال برنامج الكاميرا الخفية الشهير بشخصية “زكية زكريا”، الذي ظل أحد أشهر برامج المقالب على مدى سنوات، فمن هو الفنان إبراهيم نصر، والذي غيّر مفهوم برامج “الكاميرا الخفية”؟.

ولد إبراهيم نصر في حي شبرا بمدينة القاهرة في عام 1946، وحاز على درجة الليسانس من كلية الآداب في عام 1972، كما نال عددا من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة، تزوج لاحقا وأنجب ولدا واحدا اسمه “عماد”.

وكانت بدايات نصر الفنية في تقليد النجوم “مونولوجست”، وعمل بعدها خلال مسيرته الفنية في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتلفزيون.

شهرته

وصل الفنان الراحل إلى ذروة شهرته من خلال برنامج “الكاميرا الخفية” الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات، خاصة مع شخصية سيدة تقمصها باسم “زكية زكريا” والتي حققت نجاحًا مدويًا، وما زال الجمهور يصنف برنامجه كأفضل برنامج مقالب في مصر.

تزخر مسيرة إبراهيم نصر بالعديد من الأعمال، حيث قدم 109 أعمال فنية بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، منها “أكس لارج” و”حسن اللزل” و”زكية زكريا في البرلمان” و”درب العوالم” و”ديسكو ديسكو” و”مستر كراتيه” و”جحيم امرأة”، وغيرها الكثير.

وشارك إبراهيم نصر في عدة مسرحيات منها “عطشان يا صبايا – إحنا جدعان أوي – مصر بلدنا – نوار الخير – بسمة – عائلة عصرية جدا – مطلوب مجرمين فورًا – زكية زكريا والعصابة المفترية”.

وكان آخر الأعمال التي شارك فيها الفنان الراحل مسلسل “فوق السحاب” عام 2018، بالاشتراك مع هاني سلامة، فيما كانت آخر مشاركاته السينمائية في فيلم “أهل الكهف” بالاشتراك مع ماجد المصري وروجينا.

سُجل آخر ظهور للفنان القدير الراحل في 18 أبريل الماضي، أي قبل ثلاثة أسابيع، في لقاء حصري عن طريق الاسكايب مع برنامج “مساء dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، وتحدث خلال اللقاء عن رأيه في برامج المقالب في الوقت الحالي.

وقال نصر، خلال لقائه الأخير، إنه يرفض برامج المقالب التي ينفذها البعض في الوقت الحالي، لاعتمادهم على أساليب خاطئة، مضيفًا أن البعض يلجأ إلى مشاهد مشمئزة مثل قطع الرقبة والذراع بهدف الضحك.

وأضاف نصر أن 90% من الأشخاص الذين يقدمون كوميديا الآن يتسببون في كوارث حقيقية، بعيدة تماما عن الكوميديا، معتبرا أن مفهوم الكوميديا أسيء استخدامه في الوقت الحالي.

ونشر موقع “الدستور” المصري أمس حوارًا أجراه مع الفنان إبراهيم نصر، تطرق فيه لبرنامج رامز جلال، قائلا: “لا أتابع برامج المقالب الجديدة ولا أتابع رامز جلال، ولكن ما أستطيع قوله إنني أرفض بشدة هذه النوعية من البرامج.. فكيف يأتي الضحك من رؤية شخص ربما يفقد حياته بسبب تعرضه للخوف والرعب؟”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …