أخبار عاجلة

خطير للغاية…مسؤول حكومي في عدن يفجر مفاجأة كبيرة ويكشف عن أحصائيات مرعبة توفت بفيروس كورونا خلال 24 ساعة. 

خطير للغاية…مسؤول حكومي في عدن يفجر مفاجأة كبيرة ويكشف عن أحصائيات مرعبة توفت بفيروس كورونا خلال 24 ساعة. 

مجتهد نيوز //

كشف مسؤول حكومي في عدن اليوم الأحد عن تسجيل 60 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

وقال اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني في عدن في تصريح لـ”المصدر أونلاين” إن 60 تصريح وفاة استخرجت بدءً من نهار الخميس حتى نهار الجمعة، وبحسب المسؤول الأمني البارز فإن بعض ممن توفوا خلال الـ24 ساعة كانوا يعانون من ضيق في التنفس.

لكن اللواء جميل قال إن الـحصيلة الأخيرة من الوفيات التي بلغت 60 حالة وفاة ضمت حالات قليلة ممن تعاني من أعراض ضيق التنفس بالمقارنة مع الحصيلة السابقة التي ضمت العدد الأكبر.

وكان ما يقارب من 65 شخصاً توفوا خلال الـُ24 ساعة بدءً من ظهر الأربعاء حتى ظهر الخميس في الحصيلة هي الأكبر منذ انتشار الوباء الذي لم تكشف السلطات الصحية في المدينة عن نوعه.

وفي وقت سابق، الأسبوع الماضي، قالت وزارة الصحة إن 49 شخصًا توفوا بالحميّات “الأمراض الوبائية” في عدن دون أن تقدم المزيد من التوضيحات حول نوع الوباء وأسباب انتشاره.

ومع تصاعد أعداد الوفيات في مدينة عدن ترتفع المخاوف من انتشار فيروس كورونا في المدينة مع تسجيل 25 إصابة بالفيروس ووفاة 5 من الحالات المصابة في حين لم تظهر اللجنة الوطنية لمواجهة الفيروس نتائج تعقب الحالات المخالطة للمصابين.

وبالتزامن تتراجع جهود مواجهة الفيروس من قبل السلطات المحلية والأمنية الخاضعة لهيمنة المجلس الانتقالي الجنوبي إذ فشل قرار حظر جزئي للتجول في المدينة، بينما تتواصل حركة المواصلات والنقل بشكل طبيعي بين مديريات المحافظة.

وفي نفس السياق لم تتأثر المجمعات التجارية بقرار حظر التجوال الجزئي فيما دخل القات إلى الأسواق في عدن بشكل كبير نظراً لأن الوقت المشمول بالحظر لم يمس توقيت الحركة النشطة لبيع القات في المدينة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

معظمها متاحة ورخيصة الثمن.. علماء يحددون قائمة بالأطعمة التي تبطئ الشيخوخة

حدد علماء من جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة بالأطعمة التي تحتوي عناصر يمكن …

%d