أخبار عاجلة

تفشي كورونا في صفوف الحرس الملكي يطيح بقائد الجهاز في المغرب

تفشي كورونا في صفوف الحرس الملكي يطيح بقائد الجهاز في المغرب

مجتهد نيوزـ متابعات

تعرض العشرات من أفراد الحرس الملكي في المغرب للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

ونقلا عن مصادر خاصة، أفاد موقع صحيفة “العلم”، الأربعاء، أن 130 إصابة مؤكدة تتلقى العلاج حاليا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، بينما يعالج مخالطوهم في المستشفى الإقليمي “مولاي عبدالله” بمدينة “سلا” ومستشفيات الرباط وتمارة.

ووفقا للمصدر ذاته، أغلقت السلطات المغربية مجموعة من الأحياء بمدينتي الرباط وسلا والتي يقطنها عدد كبير من عناصر الحرس الملكي المصابين، حتى لا يتمدد المرض خارجها، كما تم وضع ذويهم في حجر الصحي.

وقد تسبب انتشار فيروس “كورونا” في صفوف الحرس الملكي، في إبعاد الجنرال ميمون المنصوري، من منصب قائد الحرس الملكي، وتعيين عبدالعزيز شاطر خلفا له، بحسب ما أكده موقع “كود” المحلي.

وقال موقع محلي إنه تبين من خلال تحقيق على أعلى مستوى، أن الجنرال ميمون تدخل لدى والي الرباط محمد اليعقوبي، للتخفيف على عناصر الحرس الملكي والسماح لهم بالتنقل من وإلى مهامهم بالقصر الملكي، قبل أن يتطور هذا إلى تسجيل تنقل البعض منهم في بعض الأحيان بدون كمامات، رغم حالة الطوارئ الصارمة التي تعرفها البلاد.

فيما تحول حي “تواركة” بمدينة سلا، وهو الذي يتنقل منه وإليه بشكل يومي عناصر الحرس الملكي، إلى بؤرة حقيقية فيروس كورونا بحسب المصدر ذاته.

ولم تستبعد مصادر الموقع ذاته، أن يتم إبعاد الحرس الملكي عن محيط القصر الملكي كإجراء احترازي في الظرفية لحالية.

كما أعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، تسجيل 189 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5408 حالات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مخترع يمني يفاجئ الجميع ويتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه

مخترع يمني يفاجئ الجميع ويتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه. قال المخترع اليمني …