أخبار عاجلة

تسجيل 5 إصابات جديدة بـ”كورونا” في الأردن.. والإعلان عن ضوابط إعادة فتح المساجد

تسجيل 5 إصابات جديدة بـ”كورونا” في الأردن.. والإعلان عن ضوابط إعادة فتح المساجد

مجتهد نيوزـ متابعات

سجل الأردن يوم الأحد، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 739 إصابة.

وبحسب الموجز الصحفي الصادر عن وزارة الصحة، فإن الحالات الخمس الجديدة، هم 3 سائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري مع السعودية، أحدهم أردني، فيما تعود الحالتان المتبقيتان إلى مواطنين قدما من بريطانيا والسعودية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 15 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 522 حالة.

وفي ذات السياق، أقرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، تعليمات وضوابط إعادة فتح المساجد اعتبارا من الجمعة 5 حزيران/ يونيو، وذلك بعد أكثر من شهرين على إغلاقها.

وكان الأردن قد أعلن البدء كخطوة أولى بصلاة الجمعة فقط على أن تُتاح الصلوات الأخرى في المساجد تدريجيا.

فيما طالب وزير الأوقاف محمد الخلايلة، في تعميم لموظفي المساجد، بـ“إجراء عملية تعقيم وتنظيف لجميع المساجد قبل فتحها، وتوفير وسائل التطهير في جميع المساجد، وكذلك إلزام جميع رواد المسجد سواء العاملين فيه أو المصلين بوضع الكمامات والقفازات قبل الدخول للمساجد“.

وتضمن التعميم طلب ”إقامة الصلاة في المساجد وساحاتها التي تقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة للساحات العامة ضمانا لوجود مسافة تباعد بين المصلين، ووضع علامات داخل المسجد تحدد مكان وقوف المصلين، لضمان التباعد مع الحرص على ترك مسافات مناسبة بين المصلين، وتطبيق الأمر في جميع الصلوات وصلاة الجنازة“.

وطُلب في التعميم ”تجهيز مصليات النساء للصلاة فيها من قبل المصلين الرجال تجنبا للزحام، وإرجاء إعطاء الدروس والمواعظ للرجال والنساء في الوقت الحالي، والاقتصار على الصلاة في المساجد للرجال فقط“.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

دراسة تكشف مفاجأة مدوية: النظارات الذكية تساعد الدماغ على التركيز الشديد والانتباه

كشفت دراسة حديثة عن قدرة نظارات الواقع المعزز الذكية في مساعدة الدماغ على الوصول إلى …

%d