أخبار عاجلة

بعد أن سحبت واشنطن بطاريات الباتريوت من السعودية.. هل اصبحت المملكة تحت رحمة الصواريخ الحوثية ؟

بعد أن سحبت واشنطن بطاريات الباتريوت من السعودية.. هل اصبحت المملكة تحت رحمة الصواريخ الحوثية ؟

مجتهد نيوز //

أفادت وكالة “فرانس برس” اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة قررت سحب أربع بطاريات من صواريخ “باتريوت” مع طواقمها المؤلفة من حوالي 300 عسكري أمريكي من المملكة السعودية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أمريكي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن اثنتين من هذه البطاريات نشرتا في السعودية بعد الهجوم على شركة “أرامكو” في سبتمبر العام الماضي، وهي “تغادر الآن”.

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تأتي بعد أن اعتبرت واشنطن أن التهديد الذي تشكله إيران على مصالحها في المنطقة تراجع. 

وذكرت الوكالة أن البطاريتين الأخريين اللتين تحتفظ بهما واشنطن في المنطقة، على خلفية الهجوم على قاعدة التاجي في العراق شهر مارس الماضي، كان من المفترض أن تعودا إلى الولايات المتحدة للصيانة لكن القيادة العسكرية الأمريكية أبقتهما في المملكة بسبب التوترات في حينه.

وقال المصدر: “الجميع كانوا يعلمون أنه أمر مؤقت، ما لم تسؤ الأمور. الأمور لم تسؤ، وبالتالي كان لا بد من إعادة (هذه الأنظمة الصاروخية الدفاعية إلى الولايات المتحدة)”.

وبهذا الخطوة الجريئة والغير متوقعة تكون الولايات المتحدة الأمريكية قد جردت المملكة العربية السعودية من أهم الأسلحة الدفاعية في حربها مع الحوثيين وهو الأمر الذي سيستغله جماعة الحوثي لصالحها من خلال توجيه ضربات صاروخية جديدة على الأراضي السعودية وفي عمق المملكة من أجل الضغط على النظام السعودي لوقف هجمات الجوية على الأهداف الحوثية وحسب كامل قواتها من الأراضي اليمنية قد تفضي لوقف الحرب في اليمن بشكل نهائي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد: نشطاء يتداولون لقاء تلفزيوني سابق لفلكي لبناني يتنبأ باستهداف ترامب على المنصة

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو للفلكي اللبناني ميشيل حايك، يظهر فيه وهو …