أخبار عاجلة

اليوم الأحد .. 89 حالة وفاة جديدة في عدن

 

اليوم الأحد .. 89 حالة وفاة جديدة في عدن

مجتهد نيوز//

 

أظهر بلاغ صحفي صادر عن رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني اللواء سند جميل وصول عدد الوفيات في العاصمة المؤقتة عدن إلى 89 حالة ليوم الاحد وهو أكبر رقم تسجله المصلحة منذ مطلع مايو/آيار الجاري، وبزيادة ثلاث حالات عن يوم أمس السبت الذي شهد وفاة 86 حالة.

 

وتركزت حالات الوفيات التي شهدتها العاصمة المؤقتة وفق بلاغ رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني في مديرية دارسعد حيث شهدت وحدها 13 حالة وفاة وتلتها مديرية المنصورة بواقع 11 حالة، فيما سُجلت 12 حالة وفاة في مركزي العزل الوبائي المخصصين لحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا في محجر الأمل وقسم العزل بمستشفى الجمهورية.

 

وبحسب الإحاطة التي تُنشر بشكل يومي لمصلحة الأحوال والسجل المدني فقد وصل عدد الوفيات المسجلة منذ بداية الشهر إلى 950 حالة وفاة دون أن يعرف سبب وفاة السواد الأعظم منها.

 

وأوضح رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني اللواء سند جميل أنه تم التواصل مع وكيل وزارة الصحة والمحادثة باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومواجهة وباء كورونا الدكتورة إشراق السباعي للترتيب لعقد اجتماع موسع يوم غدٍ الإثنين؛ لتحديد آلية عمل جديدة من خلالها سترفع احصاءات الوفيات للجنة الطوارئ أو قسم الوبائيات  لأجل المتابعة والنزول واتخاذ الإجراءات لتحديد أسباب الوفيات المرتفعة.

 

وكذا ما يمكن ان يقدم لموظفي السجل المدني من مواد تعقيم  وسلامة أثناء مزاولة عملهم في ظل هذه الظروف.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

‘‘وثيقة’’.. بيع مدينة يمنية لدولة عربية.. والجبواني يكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح

انتشرت وثيقة تحتوي توجيه بتفعيل اتفاقية بيع ميناء عدن، للإمارات، من قبل عضو مجلس القيادة …