أخبار عاجلة

الصحة العالمية تحذر من مخاوف شديدة وتعلن عن آخر إحصائية للإصابة بفيروس كورونا في اليمن. 

الصحة العالمية تحذر من مخاوف شديدة وتعلن عن آخر إحصائية للإصابة بفيروس كورونا في اليمن. 

 

مجتهد نيوز //

حذرت منظمة الصحة العالمية من تدهور الأوضاع الوبائية؛ بسَببِ جائحة فيروس كورونا المستجد في الدول ذات الأنظمة الصحية الضعيفة والتي تشهد نزاعات عسكرية مستمرة، بينها 4 بلدان عربية.

 

وأكّـد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، أن الجائحة لا تزال حالة طارئة عامة على المستوى الدولي، معربا عن “مخاوف شديدة تجاه الأثر المحتمل للفيروس في الوقت الذي يبدأ فيه الانتشار بوتيرة متسارعة في دول ذات نظم صحية ضعيفة”.

 

وقال غبريسوس: “مثلما فعلنا بوضوح منذ البداية، سنستمر في دعوة الدول إلى تطبيق حزمة شاملة من الإجراءات للعثور على كُـلّ حالة وعزلها وفحصها وعلاجها وتتبع كُـلّ من له صلة بها”.

 

من جانبه، أكّـد مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، خلال المؤتمر الصحفي: “نشعر بقلق من الأوضاع في الدول التي تعصف بها نزاعات وذات الكثير من الفئات غير المحمية من الناس واللاجئين والنازحين”.

 

وتابع رايان: “نرصد في الأسابيع الأخيرة ارتفاعا مثيرا للقلق في الحالات المسجلة بكل من هايتي والصومال والسودان وجنوب السودان واليمن وسوريا وأفغانستان وسيراليون وجمهورية إفريقيا الوسطى وشمال نيجيريا”.

 

وأضاف: “نشعر بقلق من الانعكاس المحتمل للمرض على المجتمعات المحلية التي تعاني للتو من صعوبات كثيرة. هذا الأمر يمثل مشكلة بالنسبة إلى المجتمع الدولي”.

 

وقال رايان: “نعمل مع شركائنا لضمان إمْكَانية الوصول إلى كُـلّ فئات السكان المحليين لمراقبة الوضع واتِّخاذ الإجراءات الضرورية. يجب أن نتذكر أن هؤلاء الناس قد واجهوا معاناة كبيرة، علينا إيجاد الحلول والإسهام في حلحلة النزاعات لتقديم المساعدة السريعة لمثل هذه الدول. لا نريد مواجهة الانتشار العشوائي للمرض خَاصَّة في هذه المناطق”.

 

وفي السياق، كشفت منظمة الصحة العالمية مساء الجمعة، عن آخر إحصائية بعدد الحالات المؤكّـد إصابتها بفيروس كورونا في اليمن حتى اليوم.

 

وأكّـدت المنظمة الأممية في إحصائياتها اليومية حول أعداد المصابين والمتوفيين بفيروس كورونا في العالم أن عدد الحالات المؤكّـدة مخبرياً إصاباتها بفيروس كورونا في اليمن ارتفع الجمعة، إلى 7 حالات تم تسجيلها في اليمن بشكل رسمي.

 

مشيرة إلى أن عدد حالات الوفاة بالفيروس في اليمن بلغت حتى اليوم حالتي وفاة تم الإعلان بشكل رسمي عنها في عدن بالإضافة إلى حالة شفاء واحدة من الفيروس في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت.

 

وكانت لجنة مواجهة فيروس كورونا التابعة لحكومة الشرعي،  قد أعلنت الجمعة، عن تسجيل أول إصابة مؤكّـدة بفيروس كورونا في محافظة تعز.

 

وفي تغريدة على صفحتها في “تويتر” قالت اللجنة:” تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكّـدة بفيروس كورونا هي الأولى في محافظة تعز لمواطن في العقد الرابع من العمر.

 

وأشارت اللجنة إلى أن الحالة تتلقى الرعاية في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة، وتم اتِّخاذ الإجراءات من قبل فرق الترصد ومكتب الصحة تجاه المخالطين للمريض.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

قصة الجواسيس الكاملة.. هكذا كانت بداية الاستقطاب والسفر إلى أمريكا ولقاء الحسناوات والقبض عليهم.. فيديو

كشفت اعترافات شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية عن “طرق استقطاب الجواسيس ووصولهم إلى التجنيد والتخابر مع …

%d