أخبار عاجلة

الجيش الليبي ينسحب من قاعدة الوطية لهذه الأسباب ‎

الجيش الليبي ينسحب من قاعدة الوطية لهذه الأسباب ‎

مجتهد نيوزـ متابعات

قال اللواء إدريس مادي أمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة للجيش الليبي، إن قوات الجيش انسحبت من قاعدة الوطية دون أي خسائر، بعد أسابيع متواصلة من قصف البوارج الحربية والطيران التركي للقاعدة.

اللواء مادي، لفت في تصريح إذاعي، عبر راديو ”الزنتان“، إلى أن قوات الجيش الليبي أصبحت الآن في حرب مباشرة مع تركيا بكامل قواتها وآلياتها العسكرية الحديثة.

وأوضح أن أسباب الانسحاب من الوطية، هو لأن البقاء فيها كان بمثابة ”عملية انتحار“، على حد تعبيره، لافتا إلى أن الوطية قاعدة عسكرية في مكان مفتوح، وهي تحت القصف الدائم طوال 24 ساعة بكافة أنواع الصواريخ.

وأضاف اللواء مادي، أن الحرب على الأرض دائما لصالح الجيش الليبي ولم تستطع عناصر الميليشيات تحقيق التقدم حتى لشبر واحد أمام قواتنا.

وذكر أن الانسحاب الكامل كان تحت غطاء جوي وتأمين جميع الأرتال والآليات والأفراد، مما جعل عناصر الميليشيات تدخل للقاعدة ولا يوجد بها أي جندي أو قطعة سلاح ذات فاعلية.

وأشار مادي إلى أن قوات الوفاق وقياداتهم يبحثون عن أي نصر معنوي، لذلك هم يعرضون صورا لذخائر ثقيلة وبعض الآليات المعطلة الموجودة منذ العام 2011 وتم تدميرها حين قصفت قوات الناتو القاعدة في أحداث فبراير 2011، على حد قوله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …