أخبار عاجلة

الانتقالي الجنوبي يصدر فتوى تبيح قتل أفراد الجيش الوطني في أبين (تفاصيل )

الانتقالي الجنوبي يصدر فتوى تبيح قتل أفراد الجيش في أبين

مجتهد نيوز//

أصدر نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الإمارات، السلفي هاني بن بريك، الاثنين، فتوى بإباحة قتل أفراد الجيش التابع للحكومة الشرعية الذين يقاتلون مليشيات “الانتقالي” في محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقال بن بريك -في تغريدات له على تويتر- إن الجيش الوطني الذي يقاتل في أبين مباح الدم، مضيفا “أفتيت أن كل إخونجي وذيله من قاعدي وداعشي وغيرهم من المرتزقة المشاركين في العدوان على الجنوب دمهم دم حنش إلا المستسلم”.

وذكر القيادي في المجلس الانتقالي أن المقتول من الجيش الوطني سيذهب إلى جهنم، في حين أن المقتول من أفراد “الانتقالي” سيذهب إلى الجنة، وفق الفتوى.

وزعم بن بريك أنه ضالعاً بمجال الفتوى وضوابطها بحكم أخذه ما يسميها بالإجازات العلمية والإذن بالفتوى.

وأفتى مقاتلي المجلس الانتقالي الذين يواجهون الجيش في محافظة أبين بجواز الإفطار متوعداً إياهم بالأجر كونهم يدافعون عن المعتدين، وفق تعبيره.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي، إن الإخوان المسلمين كلاب أهل النار، متهماً الجماعة بالتفريخ لداعش والقاعدة في الوقت الذي يمارس فيه سلوك داعش من خلال فتواه بقتل الجيش، وفق ناشطين.

ويواصل الجيش الوطني ـ منذ أسبوع ـ قتال مليشيات المجلس الانتقالي في محافظة أبين لاستعادة المحافظة بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …