أخبار عاجلة

اشتباكات الفصائل الموالية لتركيا في الباب تعمق أزمات السوريين ونداءات استغاثة لوقف الاقتتال

اشتباكات الفصائل الموالية لتركيا في الباب تعمق أزمات السوريين ونداءات استغاثة لوقف الاقتتال

مجتهد نيوزـ متابعات

دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة مسلحين من عناصر من فصيل ”السلطان مراد“ الموالي لتركيا ومسلحين من إحدى العائلات في مدينة الباب، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

جاءت تلك الاشاباكات تزامنا مع قطع الطرقات في الحي الذي تدور فيه الاشتباكات، وسط حالة من الخوف في صفوف المواطنين ونداءات استغاثة لتدخل الفصائل وفصل النزاع بين الطرفين

ولفت المرصد إلى أن الاقتتال بات بشكل يومي ضمن مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، وسط استياء شعبي كبير، فيما تدخلت فصائل من ”الجيش الوطني“ لفض النزاع الدائر بين الطرفين والذي أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وفي ذات الوقت وقع انفجار عنيف في مدينة عفرين نتيجة عبوة ناسفة زرعها مجهولون في مركز ”مولدة كهرباء“ بالقرب من حاجز عسكري للفصائل الموالية لتركيا الأمر الذي تسبب بوقوع أضرار مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد السوري رصد، الاثنين، انفجارا متوسط الشدة في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال شرق حلب، نتج عن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة تابعة لفصيل “السلطان مراد” المقرب من الحكومة التركية، قرب طريق الراعي في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي؛ ما أدى لإصابة السائق بجراح.

كما رصد المرصد السوري انفجارا عنيفا ضرب منطقة في الريف الشمالي لحلب ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، نتيجة دراجة نارية مفخخة انفجرت على الطريق الواصل بين مدينتي أعزاز وعفرين شمال مدينة حلب، ما أدى لأضرار مادية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بشرى سارة انتظرها الملايين.. “واتساب” يضيف ميزات جديدة إلى قوائم الدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتساب” أن التطبيق سيحصل على فلاتر إضافية في قائمة الدردشات، شبيهة …