أخبار عاجلة

إيران ستشهد الخريف المقبل الموجة الثانية من فيروس كورونا‎

إيران ستشهد الخريف المقبل الموجة الثانية من فيروس كورونا‎

مجتهد نيوزـ متابعات

أوضح رئيس منظمة الغذاء والدواء الإيرانية، محمد رضا شانة ساز: أن موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا المستجد ستحل على بلاده، في موسم الخريف المقبل.

وقال”شانة ساز” خلال مقابلة تلفزيونية نشرتها وسائل إعلام محلية، اليوم السبت: إنه من المؤكد أن الموجة الثانية من فيروس كورونا قادمة في الخريف المقبل وليس لدينا أي شك بهذا الخصوص، وقلقون جدًا من تداعياتها.

ولفت إلى أنه وبسبب الطبيعة المعقدة لفيروس كورونا المستجد، فليس من الممكن بسهولة الوصول إلى لقاح، ولا يمكن القول إن العالم سيتغلب على هذا الفيروس.

ومن جانبها تقول عضو مقر مكافحة فيروس كورونا في إيران، مينو محرز: إن ذروة المرحلة الأولى من انتشار فيروس كورونا في البلاد انتهت، مستدركة قولها إنه”في حال لم تتم مراعاة قرار التباعد الاجتماعي من قبل المواطنين، ستبدأ المرحلة الثانية من تفشي الفيروس، سريعًا”.

فيما كانت وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت، يوم الجمعة، تسجيل إصابة 1006 حالات جديدة، و63 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حيث قال المتحدث باسم الوزارة، كيانوش جهانبور، إن “عدد المصابين ارتفع إلى 95 ألفًا و646، بينما بلغ إجمالي الضحايا 6091 شخصًا”.

هذا وقد ظهر فيروس كورونا في إيران في 19 من شباط/ فبراير الماضي، بعد تسجيل أولى حالتي وفاة في محافظة قم وسط البلاد، وبعدها تفشى الفيروس في عموم البلاد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إعلان عماني رسمي بشأن اليمن

أكدت سلطنة عمان، على ضرورة تكثيف الجهود الخليجية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن. وقال …

%d