أخبار عاجلة

إيران بين اختيار التفاوض مع الحكومة الأمريكية أو الانهيار الاقتصادي

إيران بين اختيار التفاوض مع الحكومة الأمريكية أو الانهيار الاقتصادي

مجتهد نيوزـ متابعات

تحدث مسؤول أمريكي رفيع المستوى، على إيران أن تختار بين التفاوض مع الحكومة الأمريكية أو الانهيار الاقتصادي.

حيث نقلت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ الإيرانية، الأربعاء، عن المبعوث الأمريكي للشؤون الإيرانية برايان هوك، قوله ”يجب على القادة الإيرانيين إما التفاوض مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو أن يشاهدوا انهيار اقتصادهم“.

فيما ذكرت صحيفة ”نيويورك تايمز“ أن برايان هوك أكد أن ”الضغوط تعمل [ضد إيران]، ولأكثر من ثلاث سنوات. لقد سيطرنا على إيران وواجهناها من خلال الردع والدبلوماسية“.

ولفت بأن ”النظام معطل بسبب عقوباتنا، ويواجه قادة إيران اليوم خيارا: إما التفاوض مع الرئيس ترامب أو مشاهدة انهيار اقتصادي“.

والجدير بالذكر أنه ومنذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في مايو 2018، قامت بفرض عقوبات صارمة وشديدة على النظام الإيراني أدت إلى إنهاكه اقتصادياً، كما وضعت الحرس الثوري على قائمة ”المنظمات الإرهابية“.

كما جدد ترامب دعواته إلى القادة الإيرانيين بالجلوس على طاولة المفاوضات المباشرة لإبرام اتفاق جديد أشمل وأوسع من الاتفاق النووي، لكن هذه الدعوات لاقت رفضاً من جانب النظام الإيراني المتشدد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب غلاء الأسعار وانهيار سعر الصرف.. حركة ثورة الجياع تدعو الجماهير في 9 محافظات لثورة عارمة الاربعاء القادم وتصدر بيان عاجل.. نص البيان

وجهت حركة ثورة الجياع بيان هام عاجل للجماهير اليمنية في عدن وتعز وحضرموت ولحج وابين …

%d