أخبار عاجلة

80 ألف عامل فلسطيني يدخلون للعمل بمناطق المدن المحتله بعد “إغلاق كورونا”

80 ألف عامل فلسطيني يدخلون للعمل بمناطق المدن المحتله بعد “إغلاق كورونا”

مجتهد نيوزـ متابعات
بعد موافقة الشاباك ومجلس الأمن القومي، صادقت الحكومة الإسرائيلية على دخول 80 ألف عامل فلسطيني للعمل بمناطق المدن المحتلة عام 1948.
وحسب ما جاء في صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، صباح الثلاثاء التي قالت: إن إسرائيل ستسمح بدخول 80 ألف عامل فلسطيني، ممن يحملون تصاريح عمل بالداخل، ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل.
وذكرت أن الحكومة وافقت على دخول 65 ألف عامل فلسطيني، يعملون في قطاعي البناء والزراعة، اعتبارًا من يوم الأحد 3 أيار/ مايو المقبل، فيما ستسمح من يوم الثلاثاء لـ15 ألف عامل من العاملين بمجالات الصناعة.
وتضمن قرار الحكومة الإسرائيلية، بإن يتم منع تجمهرات عند الحواجز العسكرية، حماية من انتشار فيروس كورونا، ولذلك سيكون تصريح العمل لمرة واحدة، بحيث سيبقى العمال في إسرائيل طيلة شهر رمضان، وسيتم ترتيب مبيتهم على مسؤولية المشغلين، وبالتنسيق معهم.
حيث يقضي القرار بأن العامل الذي يقرر العودة إلى بيته في الضفة لن يتمكن من العودة إلى إسرائيل قبل انتهاء شهر رمضان.
وكان قد تم إتخاذ هذا القرار بعد أن عاد عشرات آلاف العمال الفلسطينيين إلى الضفة، بسبب انتشار فيروس كورونا، لكنهم لم يتمكنوا من العودة إلى أعمالهم بسبب أنظمة الطوارئ الإسرائيلية وإغلاق الحواجز العسكرية.
وعن اتحاد المقاولين نقلت صحيفة “كلكليست” الاقتصادية العبرية: أنه خلال الأسبوع الحالي لم يتواجد سوى 15 ألف عامل فلسطيني في إسرائيل، بينما كان عددهم في الفترات العادية قرابة 65 ألفا.
كما أنه تم تنسيق فتح الحواجز مع السلطة الفلسطينية، وأن عودة العمال ضرورية للاقتصادين الإسرائيلي والفلسطيني.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d