أخبار عاجلة

وفاة أمريكي شرب منظفات للوقاية من “كورونا” حسب ما وصفه ترامب كعلاج

وفاة أمريكي شرب منظفات للوقاية من “كورونا” حسب ما وصفه ترامب كعلاج

مجتهد نيوز- متابعات

أعتقد رجل أمريكي أن يمكنه الوقاية من فيروس كورونا بشرب منظف خزان الأسماك، إلا أنه توفي إثر ذلك، حيث تناول غاري لينيوس وزوجته واندا، وهما في الستينات من العمر “فوسفات الكلوروكين” بعد الخلط بينه وبين هيدروكسي كلوروكين، وهو دواء كان يصفه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سابقا كعلاج محتمل لفيروس كورونا، وفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية.

وتوفي غاري، مهندس ميكانيكي متقاعد ويعيش مع زوجته في أريزونا، تاركا زوجته في حالة حرجة بعد تناول المادة الكيميائية السامة.

وهنا تقول الزوجة واندا: إنها شاهدت إحاطات متلفزة تحدث خلالها ترامب عن الفوائد المحتملة للكلوروكين.

وأشارت أنها وزوجها أخذا ملعقة صغيرة من منظف خزان الأسماك، الذي احتفظا به في المنزل وقاما بمزجه بالصودا، من أجل حمايتهما من الإصابة بالفيروس المستجد.

وقالت واندا: كنا خائفين من الفيروس بشكل كبير، وبعد مشاهدة المؤتمر الصحافي لترامب، وتشديده على أنه علاج كبير، قمنا بتناوله، إلا أنه وفي غضون 20 دقيقة من تناول المادة، أصيب الرجل وزوجته بإعياء شديد والدوار والسخونة، وتابعت: “تقيأت.. وبدأ زوجي يعاني مشاكل في التنفس”.

وأوضحت أنها تحدثت إلى خدمة الطوارئ، إلا أن زوجها توفي بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى.

في حين تمت الموافقة على هيدروكسي كلوروكين من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج مضاد للملاريا، إلا أن الخبراء حذروا من عدم وجود دليل على أنه يُستخدم لعلاج فيروس كورونا.

وكان ترامب تعرض هذا الأسبوع أيضا إلى انتقادات واسعة النطاق، بعد أن أشار إلى أن الأشعة فوق البنفسجية أو “الحقن المطهرة” يمكن أن تكون علاجات محتملة لفيروس كورونا.

ووصف الأطباء تصريحاته بأنها “غير مسؤولة وخطيرة” بعد أن قام بهذه التعليقات أمام الصحافيين في البيت الأبيض يوم الخميس الماضي.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d