أخبار عاجلة

وزير الخارجية الأمريكي ومحاسبة إيران على إطلاقها قمرًا صناعيًا عسكريًا

وزير الخارجية الأمريكي ومحاسبة إيران على إطلاقها قمرًا صناعيًا عسكريًا

مجتهد نيوز- متابعات

تنبغي محاسبة إيران بعدما أطلق الحرس الثوري أول قمر صناعي عسكري للبلاد، هذا ما تحدث به وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، وقال خلال مؤتمر صحفي: أعتقد أنه تنبغي محاسبة الإيرانيين على ما فعلوه، لديهم الآن منظمة عسكرية تصنفها الولايات المتحدة منظمة إرهابية، وتحاول إطلاق قمر صناعي.

هذا وقد أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، إطلاق أول قمر صناعي عسكري للبلاد بنجاح إلى مداره، وذلك في وقت يشهد توترًا بين طهران والولايات المتحدة إزاء برنامجي إيران النووي والصاروخي.

أما التلفزيون الرسمي الإيراني، قال: انطلق أول قمر صناعي عسكري إيراني “نور”، هذا الصباح، من صحراء وسط إيران، وكان الإطلاق ناجحًا ووصل القمر الصناعي إلى مداره”.

فيما ذكر الحرس الثوري في بيان على موقعه الإلكتروني أن القمر الصناعي (نور) يدور في مدار يبعد 425 كيلومترًا عن سطح الأرض، وأضاف أنه استخدم الصاروخ (قاصد) في إطلاق القمر  الصناعي، لكنه لم يخض بتفاصيل أخرى عن التكنولوجيا المُستخدمة.

 

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d