أخبار عاجلة

كنيسة القيامة تحتفل بانبثاق “النور المقدس” دون حضور بسبب كورونا

كنيسة القيامة تحتفل بانبثاق “النور المقدس” دون حضور بسبب كورونا

مجتهد نيوز- متابعات

في القدس قام انبثاق اليوم السبت، بعمل احتفال لكن دون حضور حشود المسيحيين الأرثوذكس، الذين كانوا يحضرون عادة واحدة من أسعد احتفالات موسم عيد الفصح.

حيث دقت الأجراس فوق كنيسة القيامة شبه الخاوية عندما خرج البطريرك ثيوفيلوس الثالث من القبو، والذي يعتقد المسيحيون أن السيد المسيح دفن، حاملا شعلة “النور المقدس” بمرافقة عدد قليل من رجال الدين الأرثوذكس، الذين ارتدى بعضهم كمامات للحماية من فيروس كورونا.

إلا أن الساحة خارج الكنيسة التي تعود إلى القرون الوسطى بدت خالية باستثناء عدد قليل من الشرطة الإسرائيلية ورجال الدين الذين التزموا بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وكان عادة ما يجذب هذا الاحتفال عشرات الألوف من المصلين إلى الكنيسة، لكن مع إجراءات العزل العام المتبعة في القدس، لم يكن هناك سوى عدد قليل من رجال الدين الموجودين داخل الكنيسة لتلقي شعلة “النور” من البطريرك، وأظهرت لقطات تلفزيونية عددا من رجال الدين، وهم يرتدون كمامات زرقاء خارج باب القبر الخشبي.

وكنيسة القيامة، مثل غيرها في الأرض المقدسة، مغلقة أمام الجمهور، منذ الشهر الماضي، وسط احتياطات لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ويوجد في القدس مواقع مقدسة لليهودية والإسلام والمسيحية.

كما أغلق قادة الأديان الثلاثة الأماكن المقدسة ودعوا إلى الاحتفال داخل المنازل هذا العام.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d