أخبار عاجلة

في مصر .. أول ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

في مصر .. أول ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

مجتهد نيوز- متابعات

في مستشفى الغردقة العام بمصر نجح فريق طبي يومنا الأحد، في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي قام الفريق الطبي بإتباع الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة قبل إجراء العملية وأيضاً ارتدى بدلات العزل حيث تم إجراء العملية بنجاح للأم التي تبلغ من العمر 35 عاما، وحالتها بعد الولادة مستقرة، وكذلك مولودها الذكر الذي رزقت به بصحة  جيدة.

وأوضح بيان للمستشفى عن وضع الطفل وإنه سيتم إجراء تحليل كورونا لأول طفل مولود من أم أصيبت بالفيروس، وذلك كإجراء احترازي للتأكد من عدم إصابته، وستتم تغذيته من خلال اللبن الصناعي خلال الفترة الحالية.

مشيراً إلى التزام الطاقم الطبيب بتعليمات منظمة الصحة العالمية في إجراء العملية للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار الفيروس، مع تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتعليمات التعقيم وحماية الطفل والطاقم.

كما تعد هذه العملية القيصرية هي الأولى من نوعها لسيدة مصرية مصابة بفيروس كورونا، في الوقت الذي كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت يوم أمس السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 1070 حالة، بعد تسجيل 85 حالة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 71 بعد تسجيل 5 حالات جديدة، جميعهم مواطنون.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d