أخبار عاجلة

في جزيرة بالي.. يستخدم النبيذ كمعقمات لمكافحة كورونا

في جزيرة بالي.. يستخدم النبيذ كمعقمات لمكافحة كورونا

مجتهد نيوز- متابعات

بسبب مشكلة نقص مطهرات اليدين المضادة للفيروسات التاجية كورونا الجديد، فقد تمكن الصيادلة في جزيرة بالي الإندونيسية، مواجهة هذا النقص من خلال صنع نسخته الاستوائية الفريدة من نبيذ النخيل المخمر.

كان قد طرح هذه الفكرة بيتروس راينهارد جولوز رئيس شرطة جزيرة بالي، حسب ما ذكر في موقع RFI  الإخباري، أمس الأربعاء، والذي جاء بهذه الفكرة بعد أن أصيب بالذعر من نقص إمدادات المطهرات التي تحتوي على الكحول لمكافحة كورونا، وسط ارتفاع أسعارها في الأسواق.

في حين حصل جولوز سريعاً على حوالي 4000 لتر من مشروب أراك الشعبي في إندونيسيا، من خلال مطالبة الشركات المصنعة المحلية للمشروب بالتبرع به، في ظل عدم تمكنها من شراء إمدادات إضافية لتصنيعه.

كما تم تكليف فريق من الباحثين في كلية الصيدلة في جامعة أودايانا في بالي، بتحويل النبيذ الى غسول يدين يمكن أن يحمي ضد فيروس كورونا.

حيث تمكن الباحثون وفي غضون أسبوع من إنتاج مطهر يحتوي على نسبة 96% من الكحول لتلبية معايير منظمة الصحة العالمية، كما أضافوا إليه زيت القرنفل والنعناع لتقليل تهيج اليد عند استخدامه، وفقاً لجامعة أودايانا.

فيما كشف رئيس كلية الصيدلة في جامعة أودايانا- ديوا ايو سواستيني، عن تمكنهم من إنتاج  10600 زجاجة من مطهر اليدين، باستخدام مشروب الأراك، وأوضح خلال حديثه مع وكالة فرانس برس أن الشرطة وزعتها على الأشخاص المحتاجين، هذا وقد سجّلت بالي 49 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و حالتي وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى الآن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مشهد مؤثر لزوجة نجل إسماعيل هنية وهي تنعيه بعد استشهاده في غارة إسرائيلية بطهران.. فيديو

ظهرت زوجة نجل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في مقطع فيديو مسجل تنعيه …