أخبار عاجلة

في السجون المفتوحة: وفاة 3 أتراك إثر إصابتهم بكورونا

في السجون المفتوحة: وفاة 3 أتراك إثر إصابتهم بكورونا

مجتهد نيوز- متابعات

بعد إعلانه أولى الإصابات المؤكدة في صفوف المحكومين، أفاد وزير العدل عبد الحميد غول- يومنا هذا الاثنين، بوفاة ثلاثة سجناء أتراك جرّاء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال للصحافيين في أنقرة: إن 17 محكوما في خمسة سجون أصيبوا بالفيروس، معلناً وفاة ثلاثة.

حيث قامت السلطات بإرسال بعض المدانين إلى سجون مفتوحة مع اقتراب انتهاء فترة قضاء محكومياتهم استعدادا لإطلاق سراحهم.

كما سيتم منحهم إذنا بالمغادرة لفترات قصيرة وعليهم الموافقة على العمل، بحسب رابطة المجتمع المدني في النظام الجزائي.

وأشار الوزير غول أن 13 من المدانين المرضى بحالة جيّدة في المستشفى، لكن أحدهم نقل إلى قسم العناية المشددة كونه يعاني من أمراض مزمنة.

والجدير بالذكر أنه لم يسرد أي تفاصيل إضافية بشأن مكان وجود السجناء، إلا أنه شدد على اتّخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في كل السجون، لافتاً إلى عدم وجود إصابات مؤكدة في السجون المغلقة.

في حين أعلنت تركيا وفقاً لبيانات نشرتها وزارة الصحة أمس الأحد، أن نحو 57 ألف إصابة بكوفيد-19 بينما توفي نحو 1200 بالمرض.

هذا وقد جاء تأكيد الإصابات قبل جلسة للنواب الأتراك الأثنين، لمناقشة مشروع قانون ينص على الإفراج عن 90 ألف نزيل من السجون المكتظة.

والذي انتقدت مجموعات حقوق الإنسان المقترح كونه لا يشمل السجناء السياسيين الذين وجهت إليهم اتهامات بموجب قوانين مكافحة الإرهاب التركية المثيرة للجدل.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d