أخبار عاجلة

تحذير من عودة كورونا الخريف المقبل

تحذير من عودة كورونا الخريف المقبل

مجتهد نيوز- متابعات

في البداية حذر عبدالأمير الشمري، نقيب الأطباء في العراق، من أن فيروس كورونا يمكن أن يعود في الخريف المقبل، مؤكداً أن الوباء باقٍ رغم الآمال بانحساره مع ارتفاع درجات الحرارة.

وفي تصريح نقلته صحيفة ”الصباح“ العراقية، اليوم الأربعاء، قال: إن لدينا أملا مع ارتفاع درجات الحرارة والإجراءات المتخذة أن يخف الوباء، ولكنه باقٍ وقد يعود في الخريف القادم.

وأشار المسؤول العراقي أن ”الحرارة تقلل من نشاط الفيروس ولكنه قد يعود. مشكلة هذا الفيروس قد تكون طويلة الأمد، وعملية إيجاد لقاح تأخذ من سنة إلى سنة ونصف، ولا يستطيع العالم البقاء طيلة هذه الفترة بالأوضاع ذاتها، لذلك لا بد من إجراءات بحق المجتمع واتخاذ الوقاية منه“.

وخلال حديثه أكد النقيب أن ”الوباء في العراق حالياً تحت السيطرة، ومن الممكن أن تعود الدوائر الحكومية إلى العمل إذا كانت هناك إجراءات وقائية جيدة لتسيير أمور الناس“.

وعلى حد قوله: أن ”الكثير من الأعمال تعطلت، والأمور تحت السيطرة، لذلك لا ضير أن يكون الحظر جزئياً، والدوائر تخول موظفيها“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d