أخبار عاجلة

انتقاد وزير الخارجية الألماني.. رد الفعل الأمريكي في التعامل مع كورونا

انتقاد وزير الخارجية الألماني.. رد الفعل الأمريكي في التعامل مع كورونا

مجتهد نيوز- متابعات

قام وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بانتقاد رد الفعل الأمريكي إزاء تفشي فيروس كورونا المستجد، واصفا إياه بأنه ”بطيء للغاية“، في أحدث علامة على التوترات بين الدولتين الحليفتين في الوقت الذي تتصديان فيه للأزمة، وتحدث في مقابلة مع مجلة ”دير شبيغل“، إن الصين اتخذت ”إجراءات استبدادية شديدة بينما جرى التهوين من شأن الفيروس في الولايات المتحدة لفترة طويلة“.

وقال ماس في المقابلة، حسب ما ورد في مقتطفات أرسلت إلى وسائل الإعلام، اليوم الجمعة، أن ”هذين (النموذجين) مختلفان، ولا يمكن أن يكون أي منهما نموذجا يحتذى بالنسبة لأوروبا“.

هذا وقد كانت ألمانيا من بين الدول، التي اتهمت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي باتباع أساليب ”الغرب المتوحش“ في المزايدة على شحنات من الإمدادات الطبية الحيوية أو منع وصولها إلى المشترين الذين كانوا قد وقعوا بالفعل اتفاقات للحصول عليها.

وكما عبر عن أمله في أن تعيد واشنطن النظر في علاقاتها الدولية في ضوء أزمة كورونا، مضيفاً ”دعونا ننظر إلى أي مدى ستؤدي تصرفات الحكومة الأمريكية إلى مناقشات في الولايات المتحدة حول ما إذا كان نموذج (أمريكا أولا) ناجحا حقا“، مشيرا إلى أن السياسات التجارية العدوانية ربما أضرت بقدرة البلاد على شراء معدات الوقاية.

فيما لم يتسن للمتحدث باسم السفارة الأمريكية في برلين الرد بشكل فوري على طلب للتعليق.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d