أخبار عاجلة

الصين والاجراءات الاستفزازية ضد أعمال تطوير النفط والغاز

الصين والاجراءات الاستفزازية ضد أعمال تطوير النفط والغاز

مجتهد نيوز- متابعات

عبرت الولايات المتحدة عن القلق من تقارير عن إجراءات استفزازية من جانب الصين ضد أعمال تطوير متعلقة بالنفط والغاز في المياه المتنازع عليها، كما دعت اليوم السبت، الصين إلى وقف سلوك التنمر في بحر الصين الجنوبي.

وفي أحد البيانات ليومنا هذا السبت قالت وزارة الخارجية الأمريكية: إن “الولايات المتحدة قلقة من التقارير التي تتحدث عن تكرار الإجراءات الاستفزازية من جانب الصين ضد أعمال تطوير تتعلق بالنفط والغاز في مياه متنازع عليها مع دول أخرى”.

وفيما يتعلق بهذه الواقعة أشارت أنه يتعين على الصين أن توقف سلوك التنمر، وأن تكف عن الانخراط في هذا النوع من النشاط الاستفزازي والمزعزع للاستقرار.

فيما ذكرت ثلاثة مصادر أمنية إقليمية، يوم أمس الجمعة، إن سفينة مسح حكومية صينية اقتربت من سفينة استكشاف تديرها شركة بتروناس الماليزية للنفط في تلك المياه.

وعندما كانت سفينة المسح هايانغ ديجي8 قبالة فيتنام قبل أيام، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: إن السفينة كانت تقوم بأنشطة عادية، واتهم المسؤولين الأمريكيين بالإساءة لسمعة بكين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d