أخبار عاجلة

الصحة الجزائرية.. وفاة طبيب معالج وارتفاع المصابين بكورونا

الصحة الجزائرية.. وفاة طبيب معالج وارتفاع المصابين بكورونا

مجتهد نيوز- متابعات

توفى أحد كوادر الفريق الطبي المكلف بمتابعة مرضى كورونا بالمستشفى المركزي ”خراطة“، والذي أعلنت مديرية الصحة لمحافظة بجاية شرقي الجزائر، عن وفاته يوم أمس السبت، وأكدت أن الطبيب سليم لطرش، أصيب قبل أسبوع بفيروس كوفيد19، وبذلك يكون الراحل ثاني ضحايا كورونا من المستشفى، بعد وفاة سائق مركبة الإسعاف التي كانت تقلّ مصابي الوباء القاتل في المحافظة الشرقية.

حيث سجلت محافظة ”بجاية“  104 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس بينها 14 حالة وفاة، مع تعافي 15 شخصًا خضعوا للعلاج.

ومن جانب آخر كشف وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، يوم السبت، عن إصابة عدد من الموظفين بمديرية التجارة لمحافظة ”خنشلة“ الشرقية، بفيروس ”كورونا“ المستجد.

وقال الوزير في بيان له: إنه ”أثناء أدائهم لعملهم البطولي بتنظيم السوق وتوفير المواد الغذائية اللازمة لأبناء الولاية، خاصة مادة السميد (الطحين)، انتقلت عدوى فيروس كورونا إلى مجموعة من موظفي مديرية التجارة لولاية خنشلة“.

وبدوره حيّا ”كافة موظفي قطاع التجارة، الذين يعانون يوميا في الأسواق والمحلات من أجل توفير احتياجات المواطنين الاستهلاكية، وبأسعار مقبولة ومعقولة“.

وكما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية في أحدث إحصائية رسمية، عن تسجيل 64 إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 1825 حالة، و19 وفاة جديدة، وسط مخاوف من انفلات الوضع بعد تأكيد 275 وفاة و1825 حالة مؤكدة.

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d