أخبار عاجلة

الرئيس التركي وتأخير تسليم إسرائيل معدات طبية للوقاية من كورونا

الرئيس التركي وتأخير تسليم إسرائيل معدات طبية للوقاية من  كورونا

مجتهد نيوز- متابعات

يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعطى الضوء الأخضر لإرسال المعدات الطبية من تركيا إلى إسرائيل، بواقع 3 دفعات على متن 3 طائرات نقل إسرائيلية في مطار إنجرليك العسكري، خلال الأسبوع الجاري، بعد أن كان متوقعا أن تصل يوم الجمعة المنصرم، إذا لم يكن هناك تغيير في اللحظة الأخيرة.

فيما سمحت تركيا ببيع معدات لإسرائيل، بما في ذلك الأقنعة الواقية للوجه، والقفازات المعقمة، والملابس الواقية، لأسباب إنسانية، وفي الوقت نفسه طالبت أنقرة بأن توافق إسرائيل على نقل المساعدة الطبية التركية للسلطة الفلسطينية أيضا، كان ذلك وفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

حيث نقلت الصحيفة قول مسؤولين إسرائيليين، بإن الطلب التركي بإيصال مساعدات للفلسطينيين “استفزاز” من جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقالوا إن الحديث عن محاولة إسرائيلية لشراء معدات من تركيا، وأن هذه ليست مساعدات إنسانية، ولا علاقة لذلك بمساعدات للفلسطينيين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلة: أن إسرائيل تواجه صعوبات في الحصول على معدات طبية للكشف عن جائحة كورونا، وقصورا كبيرا وعدم جاهزية الجهاز الطبي لمواجهة الفيروس.

وفي هذا الجانب وصلت أمس السبت، إلى إسرائيل 3 شحنات طبية من 3 دول، تشمل 2.4 مليون حبة من دواء الكلوروكين، وهو دواء تجريبي لعلاج وباء كورونا، و 2.5 طن من أدوية التخدير من إيطاليا، وأيضاً عقار تجريبي لفيروس كورونا، والملايين من معدات الحماية الطبية بما في ذلك الأقنعة الواقية والملابس الطبية من الصين، جلبتها شركة دواء إسرائيلية وبإشراف من رئيس الموساد يوسي كوهين.

إضافة إلى أنه تم إرسال شحنة طبية من الهند تحتوي على 5 أطنان من المواد الخام لتصنيع دواء الكلوروكين، وفي يوم الأربعاء الماضي، أحضرت طائرة تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية من سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية مواد كيميائية، وأجهزة وشرائح طبية للكشف عن فيروس كورونا، وكذلك 30 ألف بدلة واقية للفرق الطبية في إسرائيل.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأحد، تسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 109 حالات، و373 إصابة أخرى، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10878 حالة.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d