أخبار عاجلة

البخيتي يطالب بريطانيا منحه حق اللجوء على أراضيها ( تفاصيل )

البخيتي يطالب بريطانيا منحه حق اللجوء على اراضيها ( تفاصيل )

مجتهد نيوز//

نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية مقالاً للصحافية “ماي بولمان” لمناشدة السلطات الإنجليزية استقبال عائلة اللاجئ اليمني علي البخيتي، والمتواجد في أراضيها منذ ثمانية أشهر.

ونقلت بولمان، وهي صحافية متخصصة في مناهضة الاستعباد والقمع الاجتماعي في العالم، عن البخيتي مناشدة عاجلة لمكتب الهجرة في بريطانيا يطلب فيها لَمَّ شمله مع أسرته قبل انتهاء إقامتهم في الأردن، وترحيلهم إلى اليمن.

وفي المناشدة، أكد البخيتي أن ابنته الكبرى “توجان” تتعرض لمحاكمة في الأردن على خلفية قضايا تعتبر مسيئة للدين، ما سيجعل أسرته معرضة للاضطهاد في حال رُحِّلت إلى اليمن.

وأضاف البخيتي أنه يخشى من تعرض ابنته لاعتداءات من قبل العناصر المتطرفة، كونها متأثرة بأفكاره التحررية، ولإيمانها بضرورة حرية الرأي والتعبير.

واختتم البخيتي مناشدته بالقول: عندما وصلت إلى بريطانيا، توقعت أنني سأكون قادراً على التعبير عن رأيي بحرية وبدون أي قمع، ولكن يبدو أن المملكة المتحدة لا ترحب بذلك”.

ويتهم نشطاء ومحللون البخيتي بالمتاجرة بابنته وأفراد أسرته من أجل لفت الأنظار والحصول على حق اللجوء في الغرب، بحُجة تعرضه للاضطهاد في الشرق الأوسط بسبب أفكاره الحداثية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d