أخبار عاجلة

الأمم المتحدة.. أي ضم أراضٍ فلسطينية إلى إسرائيل سيكون ضربة مدمرة

الأمم المتحدة.. أي ضم أراضٍ فلسطينية إلى إسرائيل سيكون ضربة مدمرة

مجتهد نيوز- متابعات

قامت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بتحذير من أن أي ضم محتمل لأراضٍ فلسطينية إلى إسرائيل سيكون “ضربة مدمرة” لمبدأ حل الدولتين.

وكان ذلك في الجلسة الدورية لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية التي انعقدت عبر دائرة تليفزيونية.

فيما وقّع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، ورئيس تحالف أزرق- أبيض، بيني غانتس، يوم الأثنين الفائت اتفاقا لتشكيل حكومة وحدة طارئة، يتناوب كل منهما على رئاستها، على أن يبدأ نتنياهو أولا لمدة 18 شهرا.

حيث يقضي الاتفاق أيضا البدء في طرح مشروع قانون لضم غور الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مطلع يوليو/ تموز المقبل.

هذا وتفيد تقديرات فلسطينية بأن الضم الإسرائيلي سيصل إلى ما هو أكثر من 30 % من مساحة الضفة الغربية، وفقا لما جاء بـ”صفقة القرن”.

وتحدث منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف: إن هذه الخطة “تشكل خرقا سافرا للقانون الدولي، وضربة مدمرة لمبدأ حل الدولتين (الإسرائيلية والفلسطينية)”.

وأخيراً حذّر المسؤول الأممي من تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، معتبرا أن خطره يمكن أن “يهدد وجود السلطة الفلسطينية”.
وفي وقت سابق الخميس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد المصابين في الضفة الغربية (دون مدينة القدس الشرقية)، ارتفع إلى 336، بينهم 17 في قطاع غزة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d