أخبار عاجلة

الأرصاد اليمني يحذر من استمرار الأمطار الغزيرة خلال 72 الساعة القادمة

 

الأرصاد اليمني يحذر من استمرار الأمطار الغزيرة خلال 72 الساعة القادمة

مجتهد نيوز//

حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، من استمرار وشدة هطول الأمطار الغزيرة ومن تدفق السيول في عدد من محافظات البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة. وتوقع المركز الجوي للأرصاد في نشرته الجوية المحدثة، استمرار هطول الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية على المرتفعات الجبلية بشكل عام وغزيرة على المناطق الوسطى ” صنعاء إب ذمار”.

كما توقع المركز، أن تمتد الأجواء الماطرة شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت، مروراً بمحافظات البيضاء ومأرب وشبوة خلال فترة م بعد الظهيرة وحتى ساعات متأخرة من المساء.

وخلال الأيام الماضية شهدت محافظات يمنية عديدة من بينها صنعاء ومأرب (شرق) وحجة (شمال غرب)، سقوط أمطار غير مسبوقة، تسببت السيول المتدفقة منها في جرف عدد من المواطنين وإغراق أسواق ومركبات ومزارع، مخلّفة خسائر كبيرة في الممتلكات.وحوّلت هذه السيول العاصمة صنعاء يومي الاثنين والثلاثاء إلى بحيرة مفتوحة، وتسببت في أضرار كبيرة شملت ممتلكات المواطنين وغمرت العشرات من المنازل والأحياء السكنية.

وجاءت هذه السيول بعد أكثر من أسبوعين على فيضانات ضربت محافظات جنوبية عدة، بينها العاصمة المؤقتة عدن، الأمر الذي تسبب في وفاة أشخاص عديدين وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصةوتسببت السيول والفيضانات التي سببتها الأمطار في عدد من محافظات اليمن في جرف عشرات الخيام والأكواخ المبنية من القش في تلك المخيمات العشوائية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d