أخبار عاجلة

استطلاع حكومي: نصف الإيرانيين لا يثقون في بيانات وزارة الصحة بشأن كورونا‎

استطلاع حكومي: نصف الإيرانيين لا يثقون في بيانات وزارة الصحة بشأن كورونا‎

مجتهد نيوز- متابعات

قامت الإدارة الاجتماعية الثقافية لبلدية العاصمة الإيرانية طهران بالتعاون مع ”مركز استطلاع الرأي الطلابي“ (ايسبا)، بعمل استطلاع رأي حكومي والتي أظهرت نتائجه أن نصف المواطنين لا يثقون في بيانات وزارة الصحة الرسمية حول أعداد وحالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد وذلك في ظل تفشي الوباء وسط حديث عن تجاوز هذه الأرقام الواقع بكثير.

وأشار الاستطلاع إلى أن 48% من المشاركين أكدوا عدم ثقتهم في واقعية البيانات الرسمية لوزارة الصحة حول أعداد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا، إلى جانب أنه تم بحث مسألة تزايد العنف الأسري بين الإيرانيين في ظل الحجر المنزلي نتيجة تفشي فيروس كورونا، حيث يرى 60% من المواطنين أن حالات العنف الأسري تعود للخلافات بين الأزواج، فيما خص 46% من الإيرانيين هذا العنف بين الآباء والأمهات مع أبنائهم، وفق ما ذكر تقرير لموقع ”إيران إنترناشونال“ يوم الخميس.

يأتي ذلك في ظل انتقادات من قبل نواب بالبرلمان ومسؤولين بالحكومة الإيرانية حول ما اعتبروه تضارب الأرقام التي تعلنها السلطات حول إصابات ووفيات كورونا، إذ اعتبر العديد من النواب ومديري الجامعات الطبية أن الأرقام الحكومية لحالات كورونا لا تتفق مع الواقع.

وكما طالب رئيس هيئة النظام الطبي في إيران، مصطفى معين، في رسالة وجهها إلى الرئيس حسن روحاني، بالإعلان عن أرقام الإصابات والوفيات بالفيروس بـ ”شفافية وصدق“، وسط حديث لوسائل إعلام تابعة للمعارضة تؤكد أن أعداد المصابين والمتوفين بكورونا في إيران تُعد أضعاف ما تعلنه السلطات.

يأتي هذا في ظل تسجيل إيران حالات متزايدة من فيروس كورونا الذي يتفشى في جميع أقاليم البلاد، حيث وصل عدد الحالات حتى الأربعاء إلى 64 ألفا و586 إصابة و3993 وفاة وفق بيانات وزارة الصحة.

 

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d