أخبار عاجلة

اتصالات بين الحوثيون والسعودية لبحث سُبل حل الأزمة في اليمن

اتصالات بين الحوثيون والسعودية لبحث سُبل حل الأزمة في اليمن

مجتهد نيوز//

كشف قيادي رفيع في جماعة “أنصار الله” الحوثيين اليمنية، عن وجود اتصالات مستمرة بين جماعته والسعودية؛ لبحث سُبل تسوية الأزمة في البلاد، بحسب ما أفادت وكالة “الأناضول” للأنباء.

جاء ذلك في مقابلة مع مهدي المشاط، رئيس “المجلس السياسي الأعلى” التابع للحوثيين، نشرته صحيفة “الثورة” اليومية الخاضعة لسلطة الحوثيين ومقرها العاصمة صنعاء.

وردا على سؤال حول صحة أنباء تحدثت عن تواصله مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، قال المشاط: “لدينا اتصالات كثيرة ومستمرة مع دول العدوان (التحالف العربي بقيادة السعودية) والعديد من الجهات الدولية”.

وأضاف: “تتكثف الاتصالات في حين وتنكمش في حين آخر، إلا أن التواصل مستمر مع الكثير من الجهات الدولية”.

وتابع: “ما زال التواصل في إطار الكلام ولم يصل إلى الواقع، ولن يكون إيجابيا إذا لم تتبع الأقوال الأفعال”.

وفيما يتعلق بمدى صحة عقد لقاءات بين الحوثيين ومسؤولين بالسعودية، ذكر المشاط، أن “هناك تبادل للرؤى واتصالات تتسم بالقوة والضعف بناء على طبيعة الأحداث والتطورات”.

هذا ولم يصدر تعليق من الجانب السعودي حول حديث المسؤول الحوثي، إلا أن سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، كشف في تصريحات صحفية، نهاية مارس الماضي، أن “المملكة تجري محادثات يومية مع الجماعة لإنهاء الحرب”.

وقرّر التحالف العربي بقيادة السعودية،الجمعة، تمديد وقف إطلاق النار المعلن من جانب واحد لمدة شهر في اليمن.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف الذي يدعم القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، إنّ قيادة التحالف قرّرت “تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من الخميس”.

ورداً على ذلك، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، في تغريدة عبر “تويتر”، إنه “لا توجد أي هدنة في اليمن حتى تقوم السعودية بتمديدها، وإنما تصعيد قامت بتمديده”.

وعقب إعلان الهدنة في 8 أبريل الجاري، أعربت الحكومة اليمنية التزامها بوقف إطلاق النار، فيما اعتبر الحوثيون أنه “تضليل” للعالم من جانب التحالف، فيما تبادل الجانبان الاتهامات بخرقها على مدار الأسبوعين.

وانتهت الخميس، هدنة وقف إطلاق النار التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية لمدة أسبوعين في اليمن دون أن تفضي إلى هدنة دائمة، الأمر الذي يثير مخاوف من استمرار الحرب في البلاد وإضعاف قدرتها الواهية بالفعل على مكافحة فيروس كورونا، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d