أخبار عاجلة

إلى ما بعد كورونا.. الجزائر توقف آلية جمع الزكاة وصرفها

إلى ما بعد كورونا.. الجزائر توقف آلية جمع الزكاة وصرفها

مجتهد نيوز- متابعات

قامت الحكومة الجزائرية، اليوم الأحد، بإيقاف آلية صندوق الزكاة، وهي مؤسسة حكومية تسيرها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بسبب جائحة كورونا العالمية، وقررت بشكل استثنائي ترك عمليات جمع زكاة الفطر للمواطنين.

وأشارت لجنة الإفتاء في بيان، إنها أصدرت فتوى جديدة تجيز مشروعية إخراج زكاة الفطر لهذ العام اعتبارا من بداية شهر رمضان، بفعل الظروف الصحية التي تشهدها البلاد والعالم.

كما دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إلى تقديم زكاة الفطر مباشرةً للأسر المحتاجة دون وساطة صندوق الزكاة، نظرا لانتشار وباء كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة العاملين بالمساجد والمواطنين.

وشددت على ضرورة العودة إلى آلية جمع الزكاة وصرفها المعتادة، بعد زوال هذه الجائحة، مع دعوتها إلى ضمّ النسبة الخاصة باللجنة الوطنية لصندوق الزكاة، والمقدرة بـ 2% من حصيلة الحملة الـ18 لصندوق الزكاة لما سيتم توزيعه لصالح العائلات المحتاجة، لتصبح النسبة المخصصة للتوزيع لهذه الفئة في هذه الحملة 100%.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر، بلغ 3256 حالة، و419 وفاة في عموم البلاد، وسط توقعات بارتفاع هذه الأرقام لاحقا.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d