أخبار عاجلة

هام للغاية… الشوافي يحذر جميع المواطنين اليمنيين من اضطرابات الطقس خلال الأيام القادمة.

هام للغاية… الشوافي يحذر جميع المواطنين اليمنيين من اضطرابات الطقس خلال الأيام القادمة.

مجتهد نيوز //

أطلق الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي تحذيرات شديدة بشأن تأثيرات الطقس على اليمن لأسبوع قادم بدءً من اليوم الجمعة.
وقال الفلكي الشوافي في بيان له اليوم الجمعة  : ( أن أهم مؤشرات طقس اليمن من الجمعة 17 أبريل 2020 لأسبوع قادم حتى الخميس 23 أبريل 2020 متوقع حالة من اضطراب الطقس الماطرة والهطول يكاد يقارب ما مرت به اليمن من أمطار الإسبوع الماضي و أوج الحالة منتصف الأسبوع من الأحد 19 ابريل 2020 إلى الثلاثاء القادم).
ودعا الشوافي المواطنين الى أخذ الحيطة و الحذر من مخاطر الأمطار الغزيرة و الشديدة الغزارة وما يرافقها من برق و سيول و إنخفاض في الرؤية الأفقية و انزلاقات التربة و الصخور.
مشيرا إلى ضرورة صيانة قنوات و مناهل تصاريف مياه السيول في المدن الرئيسية بشكل مستمر خاصة بعد ما جرفته السيول الاسبوع الماضي، لافتا الى ضرورة متابعة المستجدات و نشرات الطقس.
واستعرض الفلكي الشوافي تفاصيل حالة الطقس ومناطق هطول الأمطار و فترة الذروة كالتالي :-
الجمعة و السبت 17 -18 أبريل 2020 :
– أمطار متفرقة متوسطة الى غزيرة على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية والاحواض و الهضاب الداخلية ( صعدة – تعز – عتق وما بينهما من مناطق)، وكذا السواحل الغربية.
– أمطار خفيفة إلى متوسطة الغزارة وتشمل بقية المناطق اليمنية من سواحل جنوبية و شرقية و أجزاء من المرتفعات و الهضاب الشرقية و ارخبيل سقطرى.
الأحد و الإثنين و الثلاثاء 19 -21 أبريل 2020:
– أمطار متفرقة متوسطة الى غزيرة إلى شديدة الغزارة على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية و الأحواض و الهضاب الداخلية ( صعدة تعز عتق وما بينهما من مناطق).
– أمطار متوسطة إلى غزيرة وتشمل بقية المناطق اليمنية من سواحل غربية و جنوبية و شرقية والمرتفعات و الهضاب الشرقية و الصحاري وارخبيل سقطرى.
الاربعاء و الخميس 22-23 أبريل 2020 :
– أمطار متفرقة متوسطة الى غزيرة على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية اجزاء من الاحواض و الهضاب الداخلية القريبة منها.
– أمطار متفرقة خفيفة الى متوسطة الغزارة على اجزاء من المناطق الساحلية و اجزاء بسيطة من المناطق الشرقية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد.. العرادة يفاجئ الجميع ويصل صنعاء ويلتقي بقيادي بارز.. صورة

شاهد.. العرادة يفاجئ الجميع ويصل صنعاء ويلتقي بقيادي بارز.. صورة وصل أمس السبت، الى العاصمة …