أخبار عاجلة

مصر .. مطالبة بتكثيف التفتيش عن مصابي كورونا من قِبل الصحة العالمية

مصر .. مطالبة بتكثيف التفتيش عن مصابي كورونا من قِبل الصحة العالمية

مجتهد نيوز- متابعات

يتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم إلى 1.7 مليون حالة، فيما ارتفعت الوفيات إلى أكثر من 104 آلاف وفاة، مقابل شفاء 382 ألف حالة، فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنها تدرس تقارير عن حالات جديدة لمتعافين من الفيروس، محذرة من خطورة كارثية لتخفيف الإجراءات الاحترازية في الوقت الراهن.

حيث طالب ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة، جون جبور، السلطات المصرية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وشدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد، وتكثيف حملات الكشف عن حالات الإصابة بالفيروس، مؤكداً خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن الجميع سيتحمل عواقب انتشار الفيروس.

وقال: جبور أن هناك 85% من الإصابات بفيروس كورونا في مصر شفيت دون علاج، كما أن معدل الوفيات الناتج عن فيروس كورونا بلغ 7.6%.

ولفت إلى أن 30% منهم توفوا قبل وصولهم إلى مستشفيات العزل الصحي والعلاج وأن هذه النسبة تحت الدراسة للوقوف على الأسباب الرئيسية لها، وأن 13% من الإصابات هم من العاملين بالمجال الصحي.

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة بقوله: “أنصح كل دول العالم ومن ضمنها مصر، بتكثيف حملات الكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا”، منوّها بأنه يجب أن يكون هناك دراسة أكثر حتى يكون التنسيق أعمق مع وزارة الصحة وباقي قطاعات الدولة.

ومن جانبه حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من الاستعجال برفع إجراءات العزل الصحي المتخذة للحد من تفشى وباء كورونا، وقال إنّ ذلك قد يتسبب بعودة قاتلة للفيروس، مضيفاً أنّ تراجع الإصابات بالوباء قد يكون بمثل خطورة تفشيه في حال لم يتم التعامل معه على نحو سليم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة توقّع المركز …

%d