أخبار عاجلة

مصر.. عقار “هيدروكسي كلوروكين” سيستخدم للوقاية من فيروس كورونا

مصر.. عقار “هيدروكسي كلوروكين” سيستخدم للوقاية من فيروس كورونا

مجتهد نيوز- متابعات

للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قررت مصر صرف عقار “هيدروكسي كلوروكين” بمستشفيات العزل، والذي أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية، خطاباً إلى مديري مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، بمتابعة صرف الجرعات الوقائية من عقار “هيدروكسي كلوروكين” للعاملين والمخالطين للحالات الإيجابية بالفيروس المستجد.

الوزارة في خطابها شددت على ضرورة مراعاة الالتزام بالجرعات المقررة من جانب اللجنة العلمية، وموانع الاستعمال في كتيب توجيهات العلاج على أن تكون الجرعات الموصوفة تشمل، اليوم الأول: 2 قرص “هيدروكسي كلوروكين” 200 ملغم مرتين، وتكرر الجرعة أسبوعيًا لمدة أسبوعين من آخر تاريخ للتعرض وتكون الجرعة الموصوفة قرص “هيدروكسيلوروكين” 200 ملغم مرتين.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والأمراض المعدية.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة عن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى قبل أمس الخميس، وهو 2673 حالة و196 حالة وفاة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة توقّع المركز …

%d