أخبار عاجلة

مصادر خاصة تكشف معلومات خطيرة حول الإتصال الذي جرى بين السفير البريطاني والعرادة.. وما علاقه تصعيد الحوثيين على تخوم مأرب بذلك الاتصال! 

مصادر خاصة تكشف معلومات خطيرة حول الإتصال الذي جرى بين السفير البريطاني” و “العرادة”.. وما علاقه تصعيد الحوثيين على تخوم مأرب بذلك الاتصال! 

 

 

مجتهد نيوز //

أفاد مصدر خاص أن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، أبلغ السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، بتفاصيل خطورة الوضع في محافظة مأرب مع استمرار تقدم كتائب الحوثيين نحو المدينة وسيطرتهم على نقاط حساسة واستراتيجية على حدودها. 

 

وبحسب المصدر فإن السفير البريطاني تجنب الحديث العلني عن مغزى الاتصال الذي أجراه عبر سكايب مع محافظ مأرب ، مكتفيا بالإشارة إلى التأكيد على ضرورة دعم جهود المبعوث الدولي لدى اليمن من أجل خلق مرحلة سلام في اليمن . 

 

وكشف المصدر، أن العرادة أبلغ السفير آرون عن خطورة الوضع بمحافظة مأرب بعد وصول الحوثيين إلى سد مأرب وحصارهم لمعسكر ماس الاستراتيجي وسيطرتهم النارية على الخط الدولي بصافر، ما جعل الوضع في مأرب يقترب من النهاية. 

 

من جهته تعهد السفير البريطاني _ وفقا للمصدر ذاته_ بالدخول على خط الوساطة الدبلوماسية لتخفيف التصعيد في محيط مدينة مأرب. 

 

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، نشر أمس الأربعاء تدوينه على حسابه بموقع تويتر، أعلن من خلالها تواصله مع محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، قائلا: اتفقنا على ضرورة دعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة من أجل السلام في اليمن ولوقف الحرب وتنفيذ اتفاق الرياض”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب غلاء الأسعار وانهيار سعر الصرف.. حركة ثورة الجياع تدعو الجماهير في 9 محافظات لثورة عارمة الاربعاء القادم وتصدر بيان عاجل.. نص البيان

وجهت حركة ثورة الجياع بيان هام عاجل للجماهير اليمنية في عدن وتعز وحضرموت ولحج وابين …

%d