أخبار عاجلة

مسؤول في الشرعية اليمنية يهاجم خالد الرويشان ويكشف معلومات صادمة عن زيارته الأخيرة لطارق بن هيثم. 

 

مسؤول في الشرعية اليمنية يهاجم خالد الرويشان ويكشف معلومات صادمة عن زيارته الأخيرة لطارق بن هيثم. 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

قالت مصادر سياسية  في حكومة الشرعية نقلا عن موقع فري بوست التابع للامارات ان وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان حاول من خلال مسرحية اعتقاله اثبات للتحالف ان بينه ومليشيا الحوثي عداوة وانه ملاحق وان ولائه للتحالف وليس للحوثي.

 

وأوضحت المصادر ان مثل هذه المسرحيات الهزلية، لم تعد تنطلي على أحد، وباتت مكشوفة، ومحاولات الرويشان بإظهار شخصيته انه احد رجال التحالف في صنعاء فاشلة.

 

وأشارت المصادر الى ان الاديب والثقافي الرويشان كشف عن دوره خلال المرحلة المقبلة ليكون احد الاعين الخاصة بمليشيا الحوثي.

 

لافتا الى ان الوزير الرويشان له اكثر من خمسة أعوام في العاصمة اليمنية صنعاء ولم تقم جماعة الحوثي باعتقاله او حتى بمضايقته، ولماذا اليوم ستقوم هذه الجماعة بحبسة واتهامة بعدد من الاباطيل ثم تقوم اليوم الثاني بالإفراج عنه.

وأضافت المصادر: “أليست هذه مسرحية هزلية يراد بها باطل خلال الفترة المقبلة، ولعل قيادة التحالف هم الهدف الكبير لدى الرويشان والحوثيين مع بعض”.

 

ودعت المصادر، التحالف العربي وقياداته الى المزيد من اليقظة والحذر من مثل هؤلاء الذين يتنفسون ويشربون ويتنعمون في احضان الحوثي، ثم فجأة يبثون مسرحية جديدة، المراد منها إيصال رسائل للتحالف انه لا يزال في صنعاء احد المخلصين له.

 

وكانت مليشيات الحوثي اقدمت أمس الاحد الماضي على اعتقال الاديب والشاعر خالد الرويشان من داخل منزله بصنعاء وفقا لمصادر اعلامية، بتهمه نهب كتب تراثية يمنية ومخطوطات أثرية قديمة وبيعها من أحد الزعماء الخليجيين .

 

 

وأشارت المصادر إلى أن الشاعر اليمني الكبير خالد الرويشان أهدا السلطان هيثم بن طارق  رئيس عمان الجديد، مجموعة من الكتب والمخطوطات الأثرية والتراثية اليمنية القديمة، تعود ملكيتها لوزارة الثقافة اليمنية .

 

وأضافت المصادر أن الرويشان وخلال زيارته الأخيرة لطارق بن هيثم، لتهنئته بمناسبة توليه زمام الحكم في سلطنة عمان، حمل معه العديد من الكتب والمخطوطات اليمنية القديمة من صنعاء، وأهداها لسلطان عمان الجديد .

 

المصادر ذاتها قالت أن هيثم بن طارق وزير الثقافة العمانية السابق، وسلطان عمان حالياً لطالما كان يلح ويكثر في طلبه على الرويشان الذي كان هو الأخر يشغل منصب وزير الثقافة اليمنية في ذلك الحين أن يقدم له عددا من الكتب والمخطوطات اليمنية القديمة، بحجة أنها تهم الثقافة العمانية، حيث كان سلطان عمان الجديد، قد اطلع عليها أثناء زيارته لليمن خلال فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية لعام 2004م .

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …