أخبار عاجلة

مسؤول إماراتي يقر رسمياً بفشل التحالف ويتهم الحكومة بالفساد وبيع أسلحتها للحوثيين ويحمل السعودية مسؤولية ضياع المحافظات الجنوبية وينعت الرئيس هادي بالعجز والفشل ؟

مسؤول إماراتي يقر رسمياً بفشل التحالف ويتهم الحكومة بالفساد وبيع أسلحتها للحوثيين ويحمل السعودية مسؤولية ضياع المحافظات الجنوبية وينعت الرئيس هادي بالعجز والفشل ؟

مجتهد نيوز//

 
اعترفت الإمارات بفشل التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في حربها على اليمن عندما أكد خسارة التحالف للمحافظات الشمالية التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي .وأشار الخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي إلى عجز الحكومة الشرعية من الحفاظ على الجنوب في وضعها الحالي مشترطا وجود حكومة وطنية نزيهة تضمن نجاح التحالف في إشارة منه إلى عدم نزاهة حكومة الرئيس هادي واتهامها بالفساد.

وقال الخبير الإماراتي الكعبي في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ” بوضع الشرعيه الحالي ، سنخسر الجنوب لصالح الأحزاب والتنظيمات الارهابيه وقوى اقليميه كما ضاع الشمال ، إعادة تشكيل الشرعيه التي شرعنها التحالف العربي اهم من تنفيذ اي اتفاق ووجود حكومه وطنيه ونزيهه يضمن نجاح التحالف “.

وأكد الكعبي بأن الشرعية الحالية غير مؤهلة لقيادة المرحلة الحالية مضيفا في تغريدته ” نحتاج لخارطة مارشال “.

ورد الكعبي على من يتهمون الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي بقوله ” الإمارات دعمت الشرعية دعما غير محدود وبشهادة الرئيس عبد ربه ، إذا كان من دعم من حقق الانتصارات وهزم الإرهاب قد ارتكب خطأً فما هو الصح برأيكم؟! “

وأكد الخبير العسكري الإماراتي فشل الشرعية واتهما ببيع الأسلحة للحوثة حين قال ” دعمنا الطرفين طرف ناجح المجلس الانتقالي وطرف فاشل وفاسد سلم اسلحته للحوثه ” في إشارة منه للشرعية .

يشار إلى أن الإمارات متهمة بتحريك قيادات تابعة لها من ضمنهم رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز لنهب أسلحة الجيش الوطني وبيعها بهدف التشكيك بقيادات الجيش الوطني والإساءة للشرعية .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …