أخبار عاجلة

عــاجـــل | طارق صالح يفصل “30” ضابطا في الجيش بينهم قائد المقاومة التهامية أحمد كوكباني وقادة الوية عسكرية في مارب والجوف وهذه التهمة الموجه لهم! 

عــاجـــل | طارق صالح يفصل “30” ضابطا في الجيش بينهم قائد المقاومة التهامية أحمد كوكباني وقادة الوية عسكرية في مارب والجوف وهذه التهمة الموجه لهم! 

 

مجتهد نيوز //

قالت مصادر إعلامية اليوم الخميس أن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح فصل 30 ضابطا في الجيش اليمني بينهم قائد المقاومة التهامية أحمد كوكباني وقادة الوية عسكرية في مارب والجوف . 

وعلم موقع المخا نيوز من مصادر عسكرية خاصة أن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وافق على مذكرة قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح بشأن إيقاف وفصل عدد من ضباط الجيش المتهمين بأعمال تخريبية في الساحل الغربي.

 

المصادر أوضحت أن المشمولين بقرار الفصل تورطوا بأعمال تخريبية ومناطقية وعنصرية وعلى رأسهم احمد كوكباني العقيد في القوات البحرية، المتهم بالكثير من الاعمال منها العصيان والتمرد العسكري وتبني حملة مناطقيه تحت شعار تهامة للتهاميين.

 

وأشارت المصادر أن قرار الفصل صدر من مكتب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، عطفا على مذكرة القائد طارق صالح، في اطار خطوات التصحيح التي تستهدف الجيش، وتنظيفه من العناصر الحزبية.

 

وأفادت المصادر أن القرار شمل الى جانب ضباط الساحل الغربي اكثر من 20 قائدا عسكريا في محافظتي مارب والجوف وجميعهم ينتمون لقوات الشرعية . 

 

وكان قائد المقاومة التهامية احمد كوكباني حرض المواطنين في إقليم تهامة بتبني ثقافة المناطقية والتعصب الاعمى تحت شعار تهامة للتهاميين، فضلا عن استهداف قواته لمقاتلي المقاومة الوطنية حراس الجمهورية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إعلان عماني رسمي بشأن اليمن

أكدت سلطنة عمان، على ضرورة تكثيف الجهود الخليجية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن. وقال …