أخبار عاجلة

عاجل… بن سلمان يوجه بتصفيه المجندين اليمنيين في الحد الجنوبي للملكة. 

 عاجل… بن سلمان يوجه بتصفيه المجندين اليمنيين في الحد الجنوبي للملكة. 

مجتهد نيوز //

كشفت مصادر معلوماتية بأن ولي العهد السعودي ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان وجه بتصفية من وصفهم بالمحرضين من منتسبي الألوية اليمنية التي تقاتل إلى جانب القوات السعودية في حدودها الجنوبية مع اليمن والمطالبة بصرف رواتبها المنقطعة وترحيلهم لليمن .

 

وناشد منتسبي اللواء حرب2 الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل العاجل قبل أن يقدم النظام السعودي بتصفية المعتقلين لديه من منتسبي اللواء الذي تظاهر مطالبا بصرف رواتبهم المنقطعة منذ أغسطس المنصرم .

 

وكانت وزارة الدفاع السعودية قد شكلت لجنة عسكرية لتهدئة منتسبي اللواء الذي تمرد على القوات السعودية جراء تعمد القوات السعودية قطع رواتبهم وقاموا بقطع الطريق الرئيسي في منطقة سقام بنجران جنوب المملكة .

 

وتصاعد الموقف عقب رفض منتسبي اللواء وكلهم يحملون الجنسية اليمنية مقترح اللجنة التابعة لوزارة الدفاع السعودية بصرف راتب شهرين مطالبين بصرف رواتبهم كاملة مع ترحيلهم لليمن .

 

 

وتفاقم الوضع عقب احتجاز منتسبي اللواء اللجنة المكلفة من وزارة الدفاع السعودية وانفجار قنبلة مما أصاب أحد أعضاء اللجنة وخمسة من مجندي اللواء وهو ما دفع بوزارة الدفاع السعودية لإرسال قوات متخصصة في مكافحة الشغب لفض الاعتصام من قبل أفراد اللواء والقبض على بعض منتسبي اللواء متهمة لهم بالتحريض .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة سارة لجميع أبناء تعز.. فتح طريق جولة القصر السوفيتيل بتعز.. فيديو

أكدت مصادر محلية بمحافظة تعز اعادة فتح طريقي ” جولة القصر ـ الكمب ـ المحافظة …

%d