أخبار عاجلة

جماعة الحوثي تعلن استعدادها توقيع اتفاقية السلام التي قدمتها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن

 

جماعة الحوثي تعلن استعدادها توقيع اتفاقية السلام التي قدمتها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن

مجتهد نيوز//

أعلنت جماعة الحوثي استعدادها للتوقيع على اتفاقية “سلام عادل” بمقتضى وثيقة الاقتراح التي قدمتها إلى الأمم المتحدة من 9 أبريل الجاري.

وقال محمد على الحوثي عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للجماعة في تدوينة على حسابه بموقع “تويتر” أمس الاول: “بعثنا رسالة للمبعوث شكر على رسالته المؤرخة في 17 أبريل 2020م، وبتفاعله المستمر، وأكدنا مجدداً حرصنا على السلام العادل”.

وتابع الحوثي “أكدنا سعينا لأن ينعم مواطنو الجمهورية بحقوقهم الكاملة وقد أزيح عنهم الكابوس الجاثم عليهم منذ خمس سنوات من الحرب والحصار”، مضيفًا “أكدنا في رسالتنا للمبعوث الاممي على أننا جاهزون للتوقيع والتنفيذ على ما قدمناه”.

وكانت جماعة الحوثي قدمت قبل أسبوعين مقترحا للأمم المتحدة، تضمنت رؤيتها للحل السياسي لوقف كلي للحرب في اليمن، تضمنت 3 محاور، وهي “إنهاء الحرب ووقف دائم وشامل للحرب، وإنهاء الحصار على المنافذ البحرية والجوية والبرية للجمهورية اليمنية، واتخاذ فوري للتدابير والمعالجات الاقتصادية والإنسانية، واستئناف العملية السياسية اليمنية”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب غلاء الأسعار وانهيار سعر الصرف.. حركة ثورة الجياع تدعو الجماهير في 9 محافظات لثورة عارمة الاربعاء القادم وتصدر بيان عاجل.. نص البيان

وجهت حركة ثورة الجياع بيان هام عاجل للجماهير اليمنية في عدن وتعز وحضرموت ولحج وابين …

%d