أخبار عاجلة

الاحتلال السعودي يرفض قرارات السلطة المحلية في المهرة ويقوم بإغلاق كافة المنافذ البحرية

الاحتلال السعودي يرفض قرارات السلطة المحلية في المهرة ويقوم بإغلاق كافة المنافذ البحرية.

مجتهد نيوز //

أكد مسئول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة احمد بلحاف أن قوات الاحتلال السعودي قامت بطرد كتيبة الجيش اليمني المكلفة بحماية ميناء نشطون وأغلقته لعدة ساعات ظهر الجمعة ورفضت أوامر السلطة المحلية بالسماح لقوات الأمن بالدخول إلى الميناء.

وأوضح بلحاف في تصريح لقناة الجزيرة أن قوات الاحتلال رفضت السماح لقوات الجيش والأمن اليمني من الاطلاع على ما تفعله داخل الميناء، مبينا أنه وفي كل مرة تقوم قوات الاحتلال السعودي بخلق المبررات لتبرير ما تقوم به أمام الرأي العام المحلي والعالمي بحجة مكافحة التهريب وهو ما تدرك لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة أنها مبررات كاذبة ولم تتمكن القوات السعودي من إثبات أو ضبط حالة تهريب واحدة منذ وضعت يدها على المهرة والميناء والمنافذ وكافة المؤسسات.

وجدد بلحاف رفض لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة للتصرفات التي يمارسها الاحتلال السعودي ورفض تلك القوات أوامر السلطة المحلية بإشراك الأجهزة الأمنية في التحقيق بما تدعيه، مطالبا الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بتوضيح ما حدث من انتهاك سعودي لميناء نشطون.

وكانت قوات الاحتلال السعودي قد قامت ظهر أمس الجمعة بطرد الكتيبة التابعة للواء 137 من قوات الجيش اليمني المكلفة بحماية الميناء وأغلقت الميناء لعدة ساعات.

وسبق لقوات الاحتلال السعودي أن قامت وقت سابق بنفس التصرف مبررة ذلك بتلقي تهديدات إرهابية في الوقت الذي أكد مسئول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف أن القوات السعودية تقوم بتصوير فلما وثائقيا في الميناء تظهر فيه أنها تقوم بضبط عمليات تهريب بعد أن عجزت طيلة احتلالها للمهرة من إثبات حالة تهريب واحدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …