أخبار عاجلة

ميدل إيست آي: بن سلمان أطلق عملية استهدفت عمه الأمير أحمد بن عبدالعزيز.

 

مجتهد نيوز//

كشف موقع ميدل إيست آي الإخباري البريطاني، اليوم، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يخطط ليصبح ملكا للسعودية قبل انعقاد قمة العشرين في الرياض في نوفمبر المقبل، مؤكداً أن مصادر مطلعة أبلغته بالخطط، وأشار الموقع إلى أن بن سلمان أطلق عملية استهدفت عمه الأمير أحمد بن عبدالعزيز.

ومضي الموقع في تقريره الحصري إلى القول إن بن سلمان المعروف بـ “MBS” لن ينتظر وفاة والده الملك نسبة لأن وجود والده يعطيه الشرعية وهو يخطط لاستخدام قمة العشرين في نوفمبر المقبل كمنصة لإعلان نفسه ملكا للسعودية، لافتاً إلى أن بن سلمان سيجبر والده على التنازل عن الحكم وفقا للمصادر المطلعة على خطط ولي العهد السعودي.

وقالت نفس المصادر إن هذه المخططات قد بدأت منذ تنحي الأمير محمد بن نايف من منصب ولي العهد، وأشار أحد المصادر إلى أن بن سلمان يريد أن يكون والده موجودا عندما يصبح هو ملكا.

وأضافت هذه المصادر أنه قبل اعتقال الأمير أحمد بن عبدالعزيز، شقيق العاهل السعودي وعم ولي العهد، منح فرصة أخيرة بعد سنوات من معارضته لتولي بن سلمان ولاية العهد لإبداء تأييده لمخطط بن سلمان ولكنه رفض.

وقال مصدر ثان “كان هناك ضغط على أحمد بن عبدالعزيز لتقديم دعمه الكامل لـ MBS. حيث التقى شقيقه الملك سلمان بحضور آخرين واستمع أحمد بن عبدالعزيز إلى حديث أخيه الملك لتشجيعه على دعم أبنه ، ولفت المصدر إلى أن الأمير أحمد أوضح أنه لم يبد دعمه لبن سلمان ولم يعطهم وعدا بذلك ، وأخبر أحمد بن عبدالعزيز شقيقه الملك بأنه لم يكن لديه الرغبة في أن يصبح ملكا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d