أخبار عاجلة

كيف تخدعنا مواقع الكشف عن «كورونا»؟

 

كيف تخدعنا مواقع الكشف عن «كورونا»؟

مجتهد نيوز//

 

في هذه الأيام، يبدو أن الإشاعات والمعلومات الطبية الخاطئة تنتشر كانتشار النار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ انطلقت نظريات المؤامرة في كل اتجاه مع اندلاع فيروس كورونا الجديد.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن وكالة تابعة لوزارة الخارجية قد جمعت تقريرا عن مليوني تغريدة، نظمت نظريات المؤامرة حول تفشي فيروس كورونا ومن بين الخدع التي تم تجميعها في التقرير، تضمنت الإشارة إلى أن الفيروس قد تم إنشاؤه بواسطة مؤسسة بيل وميليندا غيتس، أو كان نتيجة لسلاح حيوي طورته الحكومة الصينية.

بشكل عام، تمثل هذه التغريدات حوالي %7 من إجمالي التغريدات التي شملتها الحكومة، وفقا لتقرير الصحيفة. معلومات خطأ بشكل حاسم، أشار التقرير إلى أن بعض المعلومات الخاطئة التي انتشرت عبر الإنترنت كانت نتيجة نشاط غير صحيح ومنسق، وبحسب ما نقل موقع «تك كراش» فإن تحذيرات من شركات الأمن السيبراني أصدرت تقريرا يتتبع إطلاق مواقع ويب جديدة مرتبطة بمواضيع حول تفشي «كورونا».

وفقًا لمؤشر «Global Threat Index» الخاص بشهر يناير 2020، «يستغل مجرمو الإنترنت الاهتمام بالوباء العالمي لنشر النشاط الضار، مع العديد من حملات البريد العشوائي المتعلقة بانتشار الفيروس».

اختراق قدم البريد الإلكتروني معلومات خاطئة عن انتشار كورونا في العديد من المدن اليابانية، وعندما فتح المستخدمين للبريد الإلكتروني، يتم تنزيل فيروس طروادة قابل للنشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، بالإضافة إلى مواقع ويب جديدة بها أسماء نطاق مرتبطة بالفيروس، إذ تم رصد موقع مزيف vaccinecovid-19.com تم إنشاؤه لأول مرة في 11 فبراير 2020 وتسجيله في روسيا، يقدم بيع – أفضل وأسرع اختبار للكشف عن كورونا بسعر رائع  300 دولار.

في غضون ذلك اتخذت كل من فيسبوك وأمازون وتويتر خطوات لإزالة المعلومات الخاطئة حول كورونا من منصاتها بما في ذلك الإعلانات التي تقدم علاجات مزعومة للمرض. 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أقوى مليون مرة من إبرة الأنسولين.. عشبة سحرية هدية من الله لعباده تخفض السكر التراكمي في الدم بسرعة فائقة

يبلغ معدل نسبة السكر الطبيعي في الدم عن طريق إجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي أقل …

%d