أخبار عاجلة

كورونا على الحدود اليمنية … وسخط شعبي كبير تجاه قرار فتح منفذ الوديعة أمام المغتربين ؟

كورونا على الحدود اليمنية … وسخط شعبي كبير تجاه قرار فتح منفذ الوديعة أمام المغتربين ؟

مجتهد نيوز//

استنكر عدد من الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الإجتماعي قيام الحكومة اليمنية والسلطات السعودية بفتح منفذ الوديعة في الوقت الذي يجب أن تبقى جميع المنافذمغلقة إحترازا لعدم انتشار فيروس كورونا المتفشي.

وقالت مصادر اعلامية أنه وخلال فتح المنفذ يوم أمس الثلاثاء الى اليوم الأربعاء قامت السعودية بإخراج المئات من المغتربين والمعتمرين.

وأشارت المصادر الى أن هذا القرار احدث ضجة كبيرة بين صفوف الناشطين والمدنيين احتجاجا على فتح المنفذ، رافضين تصرف الحكومة وعدم تحملها المسؤولية تجاه حماية المواطن اليمني.

من جهته أكد “مختار الرباش” وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة، إنه تم فتح منفذ الوديعة من الجانبين السعودي واليمني لخروج المعتمرين والمقيمين إلى اليمن.

وأضاف “الرباش” في حسابه على “فيس بوك”، أنه تم تمديد الخروج من منفذ الوديعة إلى منتصف اليوم الأربعاء 12 ليلاً بشكل استثنائي بتوجيهات رئيس الوزراء معين عبدالملك.

وكانت حكومة الحوثيين في صنعاء قد اعلنت اغلاق جميع المنافذ، وفتح محاجر صحية لكل القادمين من المحافظات الجنوبية ومن المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى اغلاق عدد من الأماكن العامة، وايقاف العملية الدراسية في المناطق التي تسيطر عليها احترازا لإنتشار كورونا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

برد قارس وصقيع.. ذمار تسجل أدنى درجة حرارة وصنعاء تدنو إلى 3 درجات تحت الصفر

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، المركز الوطني للأرصاد، الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، برد شديد …

%d