أخبار عاجلة

عاجل : الحوثيون يطلقون مبادرة جديدة لإيقاف تقدمهم نحو مأرب…التفاصيل

 

مجتهد نيوز//

 

جددت جماعة الحوثي في صنعاء اليوم الأحد تمسكها بالمبادرة التي أطلقها فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل المتعلق بإيقاف إطلاق النار في مأرب.

وأكدت الجماعة الحوثية إلتزامها بالنقاط الأربع التي تضمنتها المبادرة والتي عرضها القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد الخميس ، بصنعاء ، والمعروضة على السلطة المحلية في مأرب مقابل إيقاف إطلاق النار وتجنيب المدنيين الاقتتال ، والتأسيس للسلام والمصالحة .

وتضمنت المبادرة التي أطلقها الحوثيين الخميس الماضي أربع نقاط متمثلة في الآتي :
فتح طريق صنعاء مأرب الرئيسي، والسماح بعبور سيارات المسافرين والمغتربين والشاحنات والناقلات، بدون إيذاء أو استهداف

وإيقاف القطع المتعمد للتيار الكهربائي عن المدن اليمنية ، سواء صنعاء أو غيرها من المدن وإعادة تشغيلها بالإضافة إلى الامتناع عن إعاقة إيصال الغاز للمدن اليمنية بالإضافة للسماح بتدفق المشتقات النفطية بشكل مستمر .

وعبرت جماعة الحوثي عن أملها في استجابة السلطات المحلية بمحافظة مأرب لهذه المبادرة والتي يعود مردودها وفائدتها على الشعب اليمني بأكمله وتجنباً لتكرار سيناريو محافظة الجوف في مدنية مأرب .

كما تضمنت المبادرة دعوة جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في حوار صادق ومفاوضات سلام تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف حقناً للدم اليمني ، وحرصاً على ما تبقى من أواصر الإخاء وتغليباً للمصالح الوطنية العليا .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d