أخبار عاجلة

سري للغاية …توجيهات عاجلة وتكليف هام  من نائب الرئيس على محسن الأحمر لوزير الدفاع المقدشي .

مجتهد نيوز//

يقف نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح على تطورات النتائح التي توصلت إليها لجنة التحقيق التابعة للإستخبارات العسكرية لتحديد أسباب الخسائر التي تعرضت لها القوات الحكومية التابعة للرئيس هادي في جبهات نهم والجوف ومأرب .

وكشف مصدر استخباراتي أن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر كلف وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي لتكليف فريق تحقيق بصورة عاجلة وسرية وفقا لأمر عملياتي تحت عنوان سري للغاية .

وبين المصدر الاستخباراتي أن التحقيق يهدف للكشف عن المقصرين والمتورطين في المناطق العسكرية السابعة والسادسة التي سقطت من قبل مقاتلي الحوثي والرفع لنائب الرئيس بنتائح التحقيق .

وألمح المصدر بأن فريق التحقيق من الاستخبارات العسكرية باشر منذ فترة عملية التحقيق والتقصي للحقائق وأن التقرير تم رفعه مؤخرا لنائب الرئيس .

ووجه نائب الرئيس وزير الدفاع بسرعة القبض على من وردت أسمائهم في التحقيق من القادة العسكريين .

وتشير المعلومات الاستخبارية بأن التقرير تضمن أسماء قادة عسكريين مسؤولية الهزيمة التي تعرض الجيش الوطني في تلك الجبهات ،يأتي في مقدمتهم رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز والقياديين السلفيين رداد الهاشمي ومحمد الحجوري .

وكانت القوات الحكومية من منتسبي الجيش الوطني قد تعرضوا لضربات مؤلمة من قبل مقاتلي جماعة الحوثي في عدد من الجبهات .

وأدى الهجوم الخاطف لقوات جماعة الحوثي لسيطرتها على مساحات شاسعة في جبهات نهم بمحافظة صنعاء والجوف ومأرب وهو ما تسبب في تراجع القوات الحكومية عن مواقعها السابقة .

وفاجأ مقاتلي الحوثي الجميع بسيطرتهم على أغلب مساحة محافظة الجوف ثاني أكبر المحافظات اليمنية مساحة بعد حضرموت وبسط نفوذهم على عاصمتها الإدارية مدينة الحزم .

ووجهت قيادات ميدانية تابعة للجيش الوطني اتهاما خطيرا بخيانة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات لهم .

وكان الطيران التابع للتحالف السعودي الإماراتي قد نفذ ضربات جوية وصفت بالغادرة استهدفت من خلالها القوات الحكومية التابعة للرئيس هادي وتحديدا في جبهة نهم والجوف .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d