أخبار عاجلة

بسبب فيروس كورونا … طلاب اليمن في الصين يرفضون الإجلاء إلى الإمارات  

بسبب فيروس كورونا … طلاب اليمن في الصين يرفضون السفر إلى الإمارات  

مجتهد نيوز//

قالت مصادر خاصة اليوم الأربعاء، إن 120 طالباً يمنياً رفضوا إجلائهم من مدينة ووهان الصينية الى الإمارات.

وأوضحت المصادر أن تفضيل 120 طالبا البقاء في مدينة ووهان الصينية، جاء بسبب تأخير الرحلة إلى الامارات بشكل مفاجئ والتي كان من المفترض أن تتم الأسبوع الفائت.

وأضافت أن الرحلة التي أقلعت اليوم الأربعاء، من مطار ووهان في الصين إلى مطار أبو ظبي تحمل على متنها 300 طالب من اليمن وموريتانيا والسودان، ولم يغادر العدد المتوقع من الطلاب اليمنيين، حيث غادر فقط 58 طالب حسب مصادر يمنية.

 

وبقي في مدينة ووهان نحو 120 من الطلاب وعائلاتهم، بعد تراجع طلاب عن المغادرة، وقال أحد الطلاب الذين تراجعوا عن السفر، إن عملية الإجلاء جاءت متأخرة، وبعد تفشي الفيروس وانتقاله إلى أغلب بلدان العالم، ومن ضمنها الإمارات.

 

وقال المبتعثون اللذين فضلوا البقاء، لـ”المصدر أونلاين”: فضلنا البقاء مع عائلاتنا هنا في مدينة ووهان، فالصين آمن مكان اليوم، بعد انتشار الفيروس في الدول الأخرى، إضافة إلى أن الدراسة قد بدأت في بعض الجامعات، والسلطات تحرز تقدماً في الحد من انتشار الفيروس وإعداد الإصابات في تراجع مستمر”.

 

وكان من المفترض أن تتم عملية الإجلاء فجر الأحد الماضي، لكنه تم تأجيلها بشكل مفاجئ، بعد أن أبلغت السفارة اليمنية  في الصين، الطلاب يوم الجمعة، بالتواجد في المطار.

 

 وتشير المعلومات إلى أن نحو 178 فرداً من الطلاب وعائلاتهم يقيمون في مدينة ووهان، مركز انتشار فيروس كورونا، فيما لا يزال 2300 طالب يمني في الصين من بين خمسة آلاف من الطلاب وعائلاتهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d