أخبار عاجلة

القيادي السلفي عبد الرحمن اللحجي يقدم إستقالته تحت ضغوط اماراتية.

 

مجتهد نيوز//

تواصل الامارات العربية المتحدة المشاركة ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، ضغوطها على قيادات وضباط المقاومة التهامية وألوية العمالقة، للاذعان لرغبتها في جعل جميع التشكيلات العسكرية في الساحل الغربي تحت قيادة طارق صالح.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن القيادي السلفي عبد الرحمن اللحجي  في قوات العمالقة، قدم استقالته اليوم، احتجاجًا على استمرار الضغوط الإماراتية على القيادات العسكرية في الساحل الغربي بغية ضمها تحت قيادة طارق صالح، في قوة موحدة تحمل اسم “القوات المشتركة”.

وقال، المصدر، إن استقالة اللحجي، جاءت بعد خلافات مع القوات الإماراتية التي طلبت ضم اللواء الثالث، ذي الميول السلفية، والتابع لألوية العمالقة، ودمجه مع قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق في الساحل الغربي.

وكانت ألوية العمالقة والمقاومة التهامية، أعلنت رفضها أكثر من مرة استعدادها للقبول بالتخلي عن استقلالها، والامتثال لرغبة الامارات في تفويض أمر قيادتها إلى وكيلها المطيع (طارق صالح) رغم الوعود العريضة التي أسبغتها الإمارات على القيادات العسكرية في المقاومة التهامية وألوية العمالقة.

يشار إلى الإمارات، بدأت منذ نهاية فبراير الماضي، في الترتيب لضم جميع الوحدات والتشكيلات العسكرية في الساحل الغربي، إضافة إلى كتائب أبي العباس، بهدف تعزيز النفوذ العسكري لحلفائها، وبناء قوة موحدة تحت قيادة العميد طارق صالح، لتولي زمام السيطرة على منطقة الساحل بعد انسحاب القوات السودانية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d