أخبار عاجلة

الإمارات تنقلب على الإنتقالي وقرقاش يوجه صفعة مدوية لهاني بن بريك والأخير يختار السعودية حليفاً بديلاً…تفاصيل

مجتهد نيوز//

أعلنت الإمارات تأييدها لكل الإجراءات التي تقوم بها السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض .جاء ذلك عقب قيام السلطات الأردنية وبطلب سعودي باحتجاز خمسة من قيادات المجلس الإنتقالي ومنعهم من العودة على رحلة اليمنية الى عدن، بينهم ناصر الخبجي وشلال شايع .

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش، في تغريدة على منصة “تويتر” ، إن بلاده تساند جهود المملكة المتواصلة لتطبيق اتفاق الرياض وتجاوز التحديات التي تواجه تنفيذه.

ودعا قرقاش مختلف الأطراف إلى الانخراط في تعاون إيجابي مع هذه الجهود وتهيئة الظروف لتنفيذ الاتفاق بنجاح.

وكان نائب رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، توعد قيادة التحالف العربي والمملكة العربية السعودية بـ”انتكاسات غير محمودة العواقب“، ان لم يتم السماح لقيادات المجلس الذين تم توقيفهم في الاردن بالعودة إلى عدن.

وقال “بن بريك” في تغريدة له على موقع التدوين المصغر “تويتر” : ”‏لا تتعجلوا.. ننتظر التوضيح وملابسات الأمور، ثم ستجدون كل شي واضحا”. مضيفاً “التحالف بالنسبة لنا خيار استراتيجي، وأي خطأ وارد ويصحح ويعالج”.

وحذر “بن بريك”، التحالف والسعودية من التمادي والاصرار على قرار المنع قائلا: “أي تمادي في الخطأ سيؤدي إلى انتكاسات غير محمودة العواقب على الجميع” ، وتابع : “ولهذا نكرر السعودية وقيادتها للتحالف محل ثقتنا وتقديرنا ونحن شركاء في المصير”.

وكانت الخارجية السعودية قد اصدرت في وقت سابق بيانا اكدت فيه ان الاجراءات التي تقوم بها تأتي بهدف تنفيذ اتفاق الرياض ومحاربة الارهاب بكافة اشكاله، دون ان تشير او تتحدث عن احتجاز قيادات الانتقالي .

وقوبلت الحادثة بغضب المجلس الانتقالي واصدر بيانا خجولا طالب فيه التحالف بالتوضيح على منع قياداته من العودة الى عدن، غير ان قيادات سياسية وعسكرية في الانتقالي أصدرت تصريحات نارية ضد السعودية .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d