أخبار عاجلة

وزير في الشرعية اليمنية يحذر الانتقالي من إعلان الإنفصال ويدعو للتحالف مع الحوثي 

وزير في حكومة الشرعية يحذر الانتقالي من إعلان الإنفصال ويدعو للتحالف مع الحوثي

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

حذر وزير يمني في الحكومة الشرعية من إقدام المجلس الانتقالي الجنوبي على إعلان الإنفصال بدعم وتخطيط إماراتي .

 

وطالب الوزير اليمني المقيم حاليا في الرياض بأن يكون للسعودية دور واضح في مسألة الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضية واستقلاله ووفقا لما تضمنه قرار مجلس الأمن والأهداف التي أنشئ من خلالها التحالف .

 

واعتبر الوزير الذي تحفظ على ذكر اسمه أن أي محاولة لإعلان الإنفصال من قبل الانتقالي الجنوبي وبدعم إماراتي يعد خرقا واضحا لقرار مجلس الأمن وإنهاء لدور التحالف العربي في اليمن .

 

محذرا في الوقت ذاته المجلس الانتقالي من أي محاولة تسعى لشق وحدة اليمن أو الإقدام على أي عمل عسكري يناقض إتفاق الرياض عقب إنتهاء المهلة التي أعلنها الانتقالي الجنوبي لثلاثة أشهر وتنتهي اليوم الخامس من فبراير .

 

وأكد بأن الانتقالي الجنوبي عمل خلال الثلاثة الأشهر على عرقلة تنفيذ بنود إتفاق الرياض خصوصا في شقه العسكري وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وحصرها وحصر القوات البشرية ونقل المعسكرات الى خارج مدينة عدن .

 

ولفت إلى أن الدور الإماراتي انكشف واتضحت سوء نواياه تجاه اليمن والرامية للسيطرة على موانئه وشواطئه ونهب ثرواته وتعيين أدواتها من الداخل حتى تكون هي صاحبة وصانعة القرار اليمني وهذا أمر مرفوض .

 

ودعا اليمنيين جميعا للحفاظ على بلادهم من كل المؤامرات التي تستهدف وحدة واستقلال وسلامة الأراضي اليمنية .

 

مؤكدا بأن خيار العودة والتحالف مع جماعة الحوثي سيكون مطروحا بقوة كونهم يملكون امكانات المواجهة والدفاع عن الأرض اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها .

 

ووأوضح بأن على الشرعية مراجعة المواقف السابقة وأن تتحول اليوم من موقف الضعف إلى القوة وأن لا تقف مكتوفة الأيدي وخيار التوجه لإنشاء تحالف يمني مع الجانب التركي والقطري والايراني هو من سيضع حدا لعربدة الإمارات في اليمن حد وصفه .

 

واستغرب من الطريقة السياسية التي تدار من قبل الرئاسة اليمنية وأنها خضعت وستخضع للحوار مع جماعة الحوثي .

 

وقال لن يكون من المعيب علينا أن نسعى نحن للحوار مع الجماعة الحوثية وإخراج المتأمرين جميعا خارج اللعبة التأمرية لأنهم من ساقونا نحو هذا الخيار .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d