أخبار عاجلة

قيادي في الانتقالي يهاجم السعودية ويتوعدها بتخلي حلفائها عنها

 

قيادي في الانتقالي يهاجم السعودية ويتوعدها بتخلي حلفائها عنها

مجتهد نيوز//

اتهم قيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، السعودية بالانحياز لصالح حزب الإصلاح.. متوعداً بتخلي حلفائها الأنتقاليين عنها إذا استمرت تلك السياسة.

وقال أحمد عمر بن فريد، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس في أوروبا، إن التحالف سيخسر الجنوبيين جراء صمته على ممارسات الإصلاح وعبثه بالجنوب، رغم المزاعم السعودية بحظر الجماعة.

وتساءل بن_فريد هل تحول اتفاق_الرياض إلى غطاء لعبث من وصفها بـ”مليشيات” الإصلاح في شبوة وغيرها، وهل التحالف لم يعد قادرا على لجم تصرفات “الشرعية” في الجنوب؟.

وتشهد عدن، توتراً غير مسبوق بين الانتقالي والقوات السعودية، على خلفية إصرار الأخيرة على تطبيق ملاحق اتفاق الرياض العسكرية، وأبرزها حل التشكيلات الإماراتية المسلحة ودمجها ضمن هيكل وزارتي الدفاع والداخلية في حكومة هادي.

تهديد الانتقالي بالتخلي عن التحالف لا يحمل – بحسب مراقبين – إلا مضموناً واحداً وهو سحب القوات الجنوبية المرابطة في الساحل الغربي أو على الحدود السعودية، حيث يعتمد التحالف في معاركه هناك على عشرات الآلاف من الشباب الجنوبيين، بعد أن نجح في تجنيدهم عبر سماسرة محسوبين على الانتقالي مستغلاً ظروفهم المعيشية الصعبة

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d